خالد يوسف يكشف سر اختياره لزينة في فيلم «الإسكندراني»

فيلم الإسكندراني، قال المخرج خالد يوسف: إن السبب الأول في إخراجي لفيلم الإسكندراني هو أسامة أنور عكاشة، وهناك مشاهد لم تكن مكتوبة في الرواية أضفتها واستلهمت فيها روح الأديب والروائي الراحل.

أفكار أسامة أنور عكاشة

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون”: “أسامة أنور عكاشة موقفه وتكوينه السياسي وأفكاره واتجاهاته متشابه بل متطابقة مع موافقي السياسية”.

 

شخصية بطل فيلم الإسكندراني

ولفت:”أسامة أنور عكاشة مكنش كاتب في رواية الإسكندراني، شخصية أحمد العوضي بتحب إيه، بس أنا قلت هخليه مصارع وده مش هيبقى ضد رؤيته واستشفيت إنه هيكون مبسوط لاختياري ولو عايش مش هيعترض”.

 

رواية الإسكندراني وروح أسامة أنور عكاشة

وأوضح: “الجمل اللي غيرتها في رواية الإسكندراني تحمل روح أسامة أنور عكاشة، وكنت حريصا أن أعطي الفيلم روح وفكر وتذوق أسامة أنور عكاشة”.

 

القوى الناعمة المصرية

ولفت: “50% من القوى الناعمة المصرية خرجت من الإسكندرية في كل المجالات، وحجم الأغاني اللي اتعملت على الإسكندرية أكتر من اللي اتعمل عن مصر، وعلشان كده كنت حريصا على تحويل رواية الإسكندراني لعمل سينمائي”.
 

قوة وميزة أحمد العوضي

وأشار: “أحمد العوضي ممثل تقيل وعنده طاقة لسه مطلعتش، وأكتر ممثل طوال تاريخي حسيت إنه عنده دأب للشغل وعنده استعداد يشتغل 48 ساعة دون شكوى أو تعب أو كلل أو ملل، ويتميز بطاقة بدنية قوية”.

سر اختيار خالد يوسف للفنانة زينة

وعن سر اختياره للفنانة زينة في فيلم “الإسكندراني”، أوضح: “برتاح جدا مع زينة على عكس الشائعات اللي بتقول إنها مش ملتزمة وكانت هايلة وملتزمة جدا وعملت الدور كما يجب أن يكون بل أحسن مما كنت متوقع”.

 

فيلم الإسكندراني أول بطولة سينمائية لأحمد العوضي بعد تألقه في الدراما ليصبح واحدا من أهم نجوم الدراما خلال الموسم الرمضاني من كل عام، حيث يراهن المخرج خالد يوسف على العوضى ليكون واحدًا من نجوم السينما البارزين خلال الفترة المقبلة، لما يتمتع به من موهبة كبيرة إضافة إلى تطوره بشكل مستمر سواء على المستوى التمثيلى أو البدنى لتقديم الأكشن.

وحقق فيلم “الاسكندرانى” رواجًا كبيرًا قبل طرحه في السينمات وذلك منذ طرح البرومو الرسمي الذي حصد ملايين المشاهدات على مواقع السوشيال ميديا المختلفة، وبدوره أعرب بطل الفيلم أحمد العوضي عن سعادته بنجاح البرومو الخاص لأول أفلامه فى السينما، وتحقيقه ما يقرب من 18 مليون مشاهدة على مختلف المنصات الإلكترونية.

فيلم “الإسكندرانى” تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف ويشارك فى بطولته حسين فهمى، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، محمود حافظ، محمد رضوان،  وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفى، عبد الله أكرم تصوير سامح سليم ديكور أحمد عباس ملابس مونيا فتح الباب منتج فنى صبرى السماك مونتاج عمرو عاكف.

وتدور أحداث الفيلم داخل مدينة الإسكندرية حول بكر (أحمد العوضى)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعي مشوق لا يخلو من الأكشن.

Related posts

Leave a Comment