#افتكاسة حدث ولاحرج ..لعلكم تتعظون..يامحلاوية

بقلم / محمد عوض
مقصورة ستاد غزل المحلة تعج كل مباراة وكل تدريب بمجموعة من المدربين على أعلى مستوى ومن أبناء النادى والمحلة وكان لهم دور كبير على الساحة المصرية فى الداخل وخارج مصر فى الدول العربية واحرزوا الكثير من البطولات فى تلك الاندية لكنهم اكتفوا بتواجدهم فى اللجنة الفنية بعيدا عن التدريب رغم خبراتهم الكبيرة فى هذا المجال رافعين شعار ..”بلا وجع قلب” ورغم أن النتائج تزداد سوء مؤخرا مما يحطم امال المحلاوية فى العودة لصفوف الممتاز ثانية رغم وبشهادة الجميع على الدور الكبير الذى يقدمه رئيس شركة الكرة المهندس وليد خليل ونائبه تامر خليل وبقية أعضاء المجلس الموقر من جهد جهيد فى تقديم الدعم المادى والمعنوى للاعبين ونجاح المنظومة الرياضية بالنادى خاصة قطاع الناشئين والبراعم فى الدوريات وأزروا الفريق فى الداخل والخارج ولم يتخلفوا يوما عن مؤازرة الفريق واعادوا للغزل زعيم الفلاحين زعامته القديمة التى لا ينقصها سوى رد الجميل وبذل الجهد وياريت نؤكد على الاهتمام بأبنائنا ولاد النادى من قطاع الناشئين بديلا لما ندفعه من أموال طائلة للاعبين لا ينتمون بالولاء لفانلة المحلة اللهم إلا هو تأدية واجب فى التدريبات والعودة لمنازلهم بعد المباراة بخفى حنين دون مبالاة …
لا ينكر أحدا الطفرة الأخيرة التى شهدتها كرة القدم المحلاوية مؤخرا فى ظل القيادة الحكيمة لآل خليل التى يشهدها النادى هذا الموسم وكلنا ثقة وامل أن نكون ضمن الصاعدون لصفوف الممتاز .

وعلى فكرة ..اذا ملحقناش نفسنا.. أبشروا كرة القدم المحلاوية سترقص على صفيح ساخن الفترة القادمة فلا أحد يستطيع أن يقف لحظات على الصفيح الساخن فما بالك بالرقص عليه، الواقع الآن فى الملعب المحلاوى أن كلنا بنتّرقص وبنرقص جميع أنواع الرقصات الحديثة والأرجح أن كرة القدم المحلاوية بترقص بلدى وكرة الحنجلة’…حرام عليكو… استقيموا يرحمكم الله’

لعلكم تتعظون…
ألم تتعظون مما حدث من قبل على مدار سنوات عجاف وحالكة فى الظلام حتى وصلنا فى بعض الأحيان لبر النسيان .. حتمًا من قبل كنتم تستحقون الهبوط ولكن هذا الموسم ظهرتم بشكل جديد منذ البداية .. ولكن هل من مزيد ؟

بعد كل ذلك أصبحت ومعى الكثيرين من محبى كرة القدم المحلاوية مقتنعين تمامًا أن الهبوط هو الحل اذا لم نستيقظ حالا بالا وكفانا نزيفا للنقاط خاصة على أرضنا وكأن النحس راكبنا “بخروها وادبحولها عجلا” لينفك هذا النحس “ومتنسوش تعزمونا” ستكون نقطة سوداء في تاريخ نادينا إذا لا قدر الله ولم نحقق هذا الموسم الصعود نصعد للممتاز ، لكنها ستكون درسًا أليمًا لكل ممثل لهذا النادي هذا حصاد ونتاج ما زرعه من قبلكم من إهمال وعشوائية وانا متاكد أن معظمهم يشعرون بتأنيب الضمير .

ربما تقولون هي قسوة مننا أو قد تفهمونها أنها عدم تقدير لقلعة بحجم قلعة الصناعة المصرية لكن في حقيقة الأمر هي كلمات قاسية تُخفي خلفها حزن كبير على نادٍ من كبار أندية مصرنا الحبيبة .

قلعة الفلاحين محتاجة وقفة رجل واحد نجتمع جميعا على مساندته ومؤازرته حتى لا يحتضر” ونبكى على اللبن المسكوب ولتتكاتف جماهير المحلة بكافة طوائفها يجمع مختلف مشجعي الأندية للشد من أزر اللاعبين والمسئولين فى الرياضة المحلاوية وخاصة اللاعبون القدامى هبوا وانهضوا واسترجعوا ماضيكم الذى انبرى فى غفلات من الزمن .
هل ما يحدث لناديكم العريق الان يرضيكم .

نتحدث عن زعيم الفلاحين بطل الدورى موسم 72/73 وصيف الكرة الأفريقية وصاحب نهائى 8 من كأس مصر كأكثر الأندية منافسة على هذه البطولة.

لكن ورغم ذلك بكل أسف نقول أن الغزل لا يستحق الهبوط لن يحدث من دوري المحترفين هذا الموسم ولا مناص إلى العودة لصفوف الممتاز وعودة غزل المحلة أرجنتين الكرة المصرية كسابق عهده بعبعا للأندية الكبيرة كي يكون درسًا لكل شخص ينتمي لهذا النادي العريق ليعرف جيدًا قيمته من كبيره إلى صغيره.

لا نتحدث من الناحية الفنية لأنها بكل صراحة حدث ولا حرج فعلى سبيل التذكير كنا فى الزمن السالف الذكر لا تمر الربع الساعة الأولى الا والغزل متقدم على الكبار لدرجة كانوا يطلقون عليه استاد الرعب وصواريخ عين الفنيات أصبحت فى البلالا ورغم أن الفنيات والأمور الإدارية جناحان لطائر واحد إلا أن الاداريات هذا الموسم تفوقت على الفنيات فى وجود حالة الاستقرار التى فرضتها الإدارة الجديدة .

*احمدوا ربنا أن جماهيركم لسه متمسكة بيكم رغم نتائجكم المخجلة..ولا تليق بزعيم الفلاحين .

*هل يستحق جماهير غزل المحلة العزوف عن دخول المباريات بقصد وبدون قصد وتشجيع الفريق اشك فى ذلك .. وهذا لن يحدث بالاكيد.. واكم تعرضوا لذلك من قبل في فترات تراجع الفريق وتحقيق نتائج سلبية؟ والهبوط للمظاليم منذ متى ومشجع كرة القدم الحقيقي وبخاصة المحلاوى الاصيل يشجع ناديه لأنه يحقق الانتصارات؟! لا أنه العشق!

*هل يستحق غزل المحلة من لاعبيه أن يخرجوا علنًا محملين معلنين استسلامهم مبكرًا من المنافسة على الصعود بعد التعثر في عدد من المباريات؟!،
متسببًا في صدام بين الإدارة والجمهور كما حدث فى الإدارات السابقة وما سيحدث الا فى عودة الفوقان.

*هل يستحق غزل المحلة تسريح غالبية اللاعبين الحاليين بنهاية الموسم الجاري والتعاقد مع جدد قادرون على تحمل قيمة قميص الفلاحين .

” احلى حاجة فى جمهورنا عن باقى الجماهير المصرية أنه طيب وبينسى
واخيرا
.المحلاوية قادرون على الصعود وعلى العودة مصممون بس صفوا النفوس والنوايا .

Related posts

Leave a Comment