حقيقة نقل الباحثة الإسرائيلية المختطفة في العراق إلى إيران

زعمت مصادر  في الحشد الشعبي التابع للمجموعة الشيعية في العراق أن الإسرائيلية تسوركوف التي تحتجزها الفصائل المسلحة في العراق  تم نقلها الي إيران وسط تفاوض حول صفقة تبادل أسري.

تضارب حول مكان تواجد الباحثة الاسرائيلية المختطفة

وأوضحت المصادر أن المفاوضات بشأن الإفراج عن الباحثة الإسرائيلية الروسية إليزابيث تسوركوف التي تحتجز رهينة في العراق،  كما زعمت أن إيران تحاول منذ يونيو الماضي، الضغط على إسرائيل، عبر قناة روسية للإفراج عن معتقل إيراني.

وبدورها قالت الميليشيا المدعومة من إيران والأمن الوطني العراقي وأعضاء مجلس النواب في العراق إن خطف الإسرائيلية كان محاولة من جانبهم لتجديد المفاوضات المتعثرة للإفراج عن شهبازي.

 

 

كما أوضح  مصدر مقرب من الفصائل المسلحة في العراق أن تلك الإسرائيلية محتجزة في العراق لدي كتائب حزب الله العراقي، وأن المشرفين علي حراستها بناء علي رغبة وطلب ايران بينما زعمت مصادر أخرى انه تم نقلها إلى إيران.

وأكد  مصدر مقرب من الفصائل المسلحة في العراق أن الإسرائيلية تسوركوف محتجزة لدى كتائب حزب الله العراقي في العراق ويقوم أولئك بحراستها بناء على طلب إيران، بينما زعمت مصادر أخرى أن تسوركوف نُقلت إلى إيران.

وقبل وقت سابق أعلن المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، أن حكومته فتحت تحقيقا رسميا في قضية اختطاف الباحثة الإسرائيلي الروسية إليزابيث تسوركوف في البلاد، إثر اتهام اسرائيل لفصيل عراقي مسلح موال لإيران بالمسؤولية عن اختفائها.

وأشار العوادي إلى أنه بما أن هذه القضية على هذا المستوى ومتداخلة بالتالي لا يوجد أي تصريح رسمي بهذا الخصوص إلى أن تكمل الحكومة العراقية تحقيقاتها الرسمية وتصل إلى نتائج”.

ونفت إسرائيل قيامها بالتقدم بطلب المساعدة من وزارة الخارجية الروسية فيما يتعلق بالإفراج عن إليزابيث تسوركوف التي تواجدت في بغداد بغرض إجراء بحث علمي بإطار دراستها كطالبة دكتوراه في جامعة برينستون في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن السلطات الإسرائيلية  اعتقلت يوسف شهبازي على إثر محاولاته تنفيذ هجمات ضد الإسرائيليين في قبرص.

المصدر..فيتو

Related posts

Leave a Comment