إيقاف التداول على أسهم أوراسكوم المالية وبى انفستمنتس بعد إعلان خطة الاستحواذ

قررت  إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة بى انفستمنتس القابضة  اعتبارا من جلسة تداول اليوم الموافق 18/06/2023 لحين الإعلان عن قرارات مجلس الإدارة الكاملة بجلسته المنعقدة بتاريخ 15/06/2023 مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

إيقاف التعامل على أسهم أوراسكوم المالية

وعلى جانب آخر قررت ادارة البورصة ايقاف التعامل على أسهم شركة أوراسكوم المالية، اعتبارا من جلسة تداول اليوم الموافق 18/06/2023 لحين الإعلان عن بيان من الشركة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

البورصة المصرية

 

 

استحواذ بى انفستمنتس على أوراسكوم المالية

تجدر الإشارة إلى أنه تستعد  شركة “بي إنفستمنتس القابضة” للاستحواذ على ما يصل إلى 90% من أسهم شركة “أوراسكوم المالية القابضة” المصرية، عن طريق تقديم عرض شراء إجباري عبر “مبادلة الأسهم” بحسب بيان أطلع عليه “إقتصاد الشرق”.

 

مبادلة الأسهم

“بي إنفستمنتس القابضة” قالت، إن معادلة المبادلة في الصفقة المتوقعة سيكون سهم واحد من أسهمها مقابل 56.76 سهم من “أوراسكوم المالية القابضة” بعد استبعاد أسهم الخزينة.

كما وافق مجلس إدارة “بي إنفستمنتس” على تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم الشركتين في صفقة المبادلة.

 

رأسمال بى انفستمنتس

يبلغ رأسمال “بي إنفستمنتس” 800.122 مليون جنيه موزعا على 160.024 مليون سهم بقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم، فيما يبلغ رأسمال “أوراسكوم المالية” 1.626 مليار جنيه موزعا على 5.245 مليار سهم بقيمة إسمية 0.31 جنيه للسهم، وتعتبر حصتها البالغة 29.24% من أسهم كونتكت المالية القابضة أبرز استثماراتها حيث تتجاوز القيمة السوقية لتلك الحصة مليار جنيه.

 

وكان قد أغلق سهم “بي إنفستمنتس” الخميس الماضي عند 20.4 جنيه بارتفاع 0.4%، وربح سهم “أوراسكوم المالية” 0.8% ليغلق الأسبوع عند 0.24 جنيه للسهم.

 

وتأسست شركة “بي إنفستمنتس القابضة” عام 2005، وأُدرجت أسهمها في بورصة مصر في يوليو 2015، وهي متخصصة في الاستثمار برؤوس الأموال من خلال مجموعة متنوعة من الاستثمارات، مثل التطوير العقاري، والنفط والغاز، وتكامل أنظمة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية غير المصرفية، والطاقة المتجددة، والتصنيع والأغذية والمشروبات.

Related posts

Leave a Comment