انطلاق المؤتمر العربي العاشر للقيادة والإبداع في التدريب والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي بالقاهرة الجمعة القادمة

 

كتبت نجوي رجب

ينطلق المؤتمر العربي العاشر للقيادة والإبداع في التدريب والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي ( جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي ) يومي الجمعة والسبت الموافق ١٠، ١١ من مايو الجاري بالقاهرة بفندق براميزا الدقي ، وينظم المؤتمر المعهد العربي للدراسات المهنية ، تحت رعاية الاتحاد الدولي للتدريب والتطوير.

ويهدف المؤتمر إلى دعم فكرة البحث العلمي في مجال تطوير العمل المؤسسي ، ودعم دور التدريب في تطوير وتنمية القطاع المؤسسي في مجال الإدارة والموارد البشرية ، ونقل أفضل الممارسات في التحول الرقمي للمؤسسات ( قصص نجاح ) ، وتحقيق رؤية عربية موحدة في التحول الرقمي والتقني على مستوى المؤسسات ، والوصول إلى تبادل الخبرات المهنية والأكاديمية في مجال التدريب والتطوير المؤسسي والتحول الرقمي .

أما رسالة المؤتمر فهي تعزيز ودعم الإبداع التدريبي وتحقيق أقصي تبادل فكري وتنموي للنهوض بأمتنا العربية .

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر رؤساء مجالس الإدارات ومدراء العموم بالشركات ، والمدربون -رؤساء أقسام وأخصائي ومسئولي التدريب بالشركات ، وأخصائي القياس والتقويم وأخصائي تحديد الاحتياجات التدريبية ، والكوتش المحترف والمحاضرون في كافة المستويات ، والعاملين في مجال الدعوة والإرشاد والتوجيه ، والمستشارون والمرشدون النفسيون والأطباء، والمعلمين والأساتذة في مراحل التعليم المختلفة ، والمهتمون بعلوم الكوتشينج وتحقيق الأهداف وتحسين جودة الحياة ، والمهتمون بمجال تكنولوجيا المعلومات ومطورو النظم ، والعاملين في مجال تطوير المؤسسات .

ومن المقرر أيضا أن تبدأ فعاليات المؤتمر العربي العاشر للقيادة أولا: بمسابقة جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي ، كما سيتم عرض ١٥ ورقة عمل من قبل المتنافسين على لقب فارس التدريب العربي بأقسامه الثلاث ،( فارس الإبداع التدريبي وفارس التطوير المؤسسي وفارس التحول الرقمي )

أما مسابقة جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي
أولا: فارس الإبداع التدريبي
يقدم المدربون ورقة عمل لعرض ممارسات تدريبية إبداعية في مجال ابتكار الأدوات التدريبية وطريقة العرض التدريبي
ثانيا : فارس التطوير المؤسسي
تقدم المؤسسة أو من ينوب عنها ورقة عمل لنقل تجربة مساهمة التدريب في التطوير المؤسسي بإضافة قيمة تنافسية لها أو إعادة هيكليتها أو طور موردها البشري .
ثالثا : فارس التحول الرقمي
تقدم المؤسسة أو من ينوب عنها ورقة عمل لنقل قصة نجاح لمؤسسة مارست التحول الرقمي فيها أو قامت بإنشاء عمل مؤسسي رقمي

أما عن شروط منح جائزة درع الدوسري لفارس التدريب العربي
أولا: تمنح جائزة فارس الإبداع التدريبي
لأفضل الممارسات التدريبية الإبداعية لمدرب عربي تميز في أدواته التدريبية وابتكر في طريقة عرضه .
ثانيا : تمنح جائزة فارس التطوير المؤسسي
لفرد أو مندوب عن مؤسسة ساهم في التطوير المؤسسي بالتدريب ، وإضافة قيمة تنافسية لمؤسسته أو أعاد هيكلتها أو طور المورد البشري فيها .
ثالثا : تمنح جائزة فارس التحول الرقمى
لفرد أو مؤسسة ساهم في قصة نجاح لمؤسسة مارست التحول الرقمي فيها أو قامت بإنشاء عمل مؤسسي رقمي .

ومن المقرر أن يحصل الفائز الأول بجائزة فارس التدريب العربي من كل فئة على درع التميز العلمي من الطبقة الأولي، ودرع المؤتمر ، وشهادة شكر من الإتحاد الدولي للتدريب والتطوير ، وشهادة المؤتمر ، ونسخة مهداة وموقعة لكتاب الذكاء العاطفي للأستاذ الدكتور درع الدوسري .

كما يمنح كافة المشاركين بالمسابقة على درع التميز العلمي من الطبقة الثانية ، ودرع المؤتمر، وشهادة من الإتحاد الدولي للتدريب والتطوير، وشهادة المؤتمر.

كما سيمنح المؤتمر عشر جوائز لشخصيات مؤثرة عربيا إضافة إلى نسخة مهداة وموقعة لكتاب الذكاء العاطفي للأستاذ الدكتور درع الدوسري في المجالات الآتية، التسويق الإلكتروني ، التحول الرقمي والتقني ، التطوير المؤسسي، العمل التطوعي ، تعديل السلوك والاحتياجات الخاصة ، ريادة الأعمال، تطوير الموارد البشرية ، التدريب في مجال التطوير الإداري، كوتش العام ، المرأة العربية القيادية .

Related posts

Leave a Comment