الأهلى فى مواجهة مصيرية مع الوداد المغربى من أجل إحراز البطولة ال11

 

كتب / محمد عوض

يترقب عشاق الساحرة المستديرة كرة القدم المصرية والإفريقية انطلاق فاعليات موعد نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا بين الأهلى المصرى بقيادة كولر مع نظيره الوداد المغربى بقيادة البلجيكي سيفين فاندنبروك على ملعب مركب محمد الخامس ضمن منافسات إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا .
تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة .

يبحث الأهلى عن تحقيق اللقب رقم 11 من البطولة الإفريقية، في حين يبحث الوداد عن التتويج الرابع له،

تُقام المباراة النهائية اليوم على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية، المباراة هى مباراة الإياب بين الفريقين وكان الأهلى قد نجح فى تحقيق الفوز فى مباراة الذهاب بثنائية مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت الأحد الماضى 4/6/2823 باستاد القاهرة واليوم مباراة الإياب والنهائي والفائز بنتيجة المبارتبن يفوز باللقب،

ويكفي الأهلي التعادل في لقاء اليوم لأى نتيجة للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي قد اختتم تدريباته الجماعية مساء أمس السبت على استاد محمد الخامس، بعدما خاض مرانه قبل الأمس على ملعب العربي الزاولي.

ويسعى كولر إلى وضع خطة لعب فريقه أمام الواد في اللقاء المرتقب، لحسم اللقب الأفريقي الأول له مع الفريق

:

ووفقا لمران الأهلي الأخير أمس في المغرب استقر على قائمة فريقة لخوض غمار اللقاء بتشكيلة تضم:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: على معلول ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

في خط الوسط: مروان عطية وأليو ديانج وحمدي فتحي.

في خط الهجوم: حسين الشحات ومحمود كهربا وبيرسي تاو.

وفى حديثة أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، عن مواجهة الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أن حظوظ الأحمر افضل ولديه أفضلية بفوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف

وقال كولر فى المؤتمر الصحفي بالامس : “أي فريق في العالم يعاني من الإصابات واللاعبون يقعون في أخطاء، وعلي معلول إن وقع في خطأ في مباراة الذهاب أو أي لاعب في الفريق فالجميع لديه خبرات التعامل مع ذلك”.

وأضاف: “إن كنت تقول إن هناك لاعب في الفريق وقع في خطأ، فـ الوداد المغربي لديه لاعبين وقعوا في أخطاء وبالدليل أننا سجلنا هدفين في مباراة الذهاب”.

وتابع: “الأهلي لديه لاعبين أصحاب خبرات ولعبوا من قبل في أجواء أصعب من ذلك”، مشيراً إلى أن التعليق على أخطاء التحكيم أمر طبيعي ومنطقي.

وأكمل: “ما أثار غضبي في المباراة الماضية أن اللاعب قام بلمس الكرة باليد ولم يطرد والغريب أن المباراة بها حكم ساحة ومساعدين وطاقم فار ولم يروا اللقطة”.

وواصل: “بعض اللاعبين كانوا يعانون من الإحباط والحزن خصوصًا بعد استقبال هدف في الدقيقة 86 ولكن قمت بتهيئة اللاعبين بشكل نفسي جيد وأؤكد مرة أخرى أن الأهلي حقق الفوز في مباراة الذهاب وقادرون على العودة للقاهرة بكأس إفريقيا”.

واستطرد: “أعبر عن سعادتي بالمشاركة فيه نهائي إفريقيا وأتمنى أن تقام المباراة في أجواء عادلة وأن يكون التحكيم عادل ومستعدون للمباراة بشكل جيد جدًا واللاعبون سعداء بالأجواء وبالجماهير التي ستملأ الملعب”.

وأردف: “أريد أن أشير إلى أننا فزنا في مباراة الذهاب ولدينا الأفضلية قبل مباراة الغد والهدف الذي دخل مرمانا لم يغير شيئًا ومازال الأهلي هو الفائز في مباراة الذهاب”.

وأوضح: “لاعبو الأهلي خاضوا مباريات عديدة أمام جماهير تتخطى 60 ألف مشجع وهم قادرون على التعامل مع الأجواء بشكل جيد بسبب الخبرات التي يتمتعون بها والجماهير في المدرجات لا تلعب وكرة القدم في الملعب فقط وليست في المدرجات”.

وواصل: “في مباراة الذهاب كان لنا فرص عديدة، أهُدرت مقارنة بنادي الوداد المغربي يبدو أن الحماس دفع البعض أن لا يشاهدوا هذه الفرص”.

وأختتم: “لا أمارس أي ضغوط على حكم مباراة الغد ولكن أطالب أن يكون هناك عدل تحكيمي في مباراة الغد ومن يري أنني أمارس الضغط فهو أمر يعود إليه

على الجانب الآخر
يُتوقع أن يخوض البلجيكي سيفين فاندنبروك مدرب الوداد، مباراة اليوم الأحد أمام الأهلي بتشكيلة مكونة من:

في حراسة المرمى: يوسف المطيع

في خط الدفاع: أيوب عملود، يحيى عطية الله، أمين فرحان، أرسين زولا

في خط الوسط: يحيى جبران، رضا الجعدي، أيمن الحسوني

في خط الهجوم: محمد أوناجم، سيف الدين بوهرة، سامبو جونيور.

.

Related posts

Leave a Comment