الأهلي أمام فلامنجو في مباراة برونزية مونديال الأندية

 

كتب / محمد عوض
على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة وفي الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت صراع تحديد المركز الثالث والرابع بكأس العالم للاندية وبرونزية مونديال الأندية الأهلي بقيادة كولر أمام فلامنجو فى مباراة لا تقبل القسمة على اثنين حيث لابديل فيها عن الفوز بين الأهلى المصرى وفلامنجو البرازيلى .

أستقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي علي التشكيل الذي سيخوض به مباراة فلامنجو البرازيلي

وضم التشكيل كل من محمد الشناوي في حراسة المرمي وخالد عبدالفتاح وياسر ابراهيم ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول وحمدي فتحي ومروان عطية وبيرسي تاو وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد شريف.

ويطمح الأهلي لمصالحة جماهيره، التي كانت تحلم بمواصلة مغامرته في المونديال الذي يشارك فيه للمرة الثامنة في تاريخه، من خلال الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي.
ويرغب نادي القرن في أفريقيا في تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق العربية حصدا للميداليات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2000 في البرازيل، وذلك بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في نسخ 2006 و2020 و2021.

ويطمع الأهلي في تكرار ما قام به خلال لقائه مع بالميراس في نسخة المسابقة عام 2020، حينما تغلب على الفريق البرازيلي بركلات الترجيح، ليظفر بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه آنذاك.
كما يتطلع الأهلي لتحقيق انتصاره الثالث في نسخة واحدة بالمونديال للمرة الأولى في مشواره بالبطولة، بعدما سبق أن تغلب 3 / صفر على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور الأول بالنسخة الحالية للمسابقة، قبل أن يفوز 1 / صفر على سياتل ساوندرز الأمريكي بالدور الثاني.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إدارة المباراة للحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه مواطنه مقران جوراري والتونسي خليل حساني، في حين يتولى الفنزويلي خوان سوتو تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، ويعاونه الكولومبي نيكولاس جايو، كما تم تعيين الأوروجواياني نيكولاس تاران حكما للفيديو لحالات التسلل، والإسباني خوان مارتينيز حكم الدعم لتقنية الفيديو.

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالمركز الثالث على 5ر2 مليون دولار، في حين ينال صاحب المركز الرابع مليوني دولار فقط

Related posts

Leave a Comment