ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية والخمر والعملات داخل أكياس الشاي بمطار القاهرة

 

تمكنت سلطات الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الجمارك رقم 1 بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد حميدة مدير الجمارك ، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية والبيطرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 ، قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

قالت مصادر جمركية بمطار القاهرة الدولي انه خلال استكمال اجراءات التفتيش على مسافرين قادمين من السليمانية على متن رحلة جوية عراقية ، اشتبه مصطفى محمد ضابط الجمارك المعين في لجنة الجمارك في صالة الوصول الدولية في اشتباه راكب عراقي على متنه 3 كبيرة. شنط وحقيبتان وسؤاله عما إذا كان يحمل معه بضائع أو أشياء يستحق عليها دفع ضرائب أو رسوم جمركية أو أي أشياء أخرى ممنوعة. فأجاب بالنفي. وأضافت المصادر أن تهريب المخدرات عبر تمرير أكياس الركاب على جهاز الفحص بالأشعة السينية بعلم المفتش محمد سيد وهاني مصطفى رئيس الدائرة. تحت إشراف مدير الحركة سامي سليمان ، تم تفتيش أمتعة الراكب ، وتبين أن هناك 50 عبوة من الأدوية البشرية لعلاج الأورام ، و 87 عبوة من الأدوية البيطرية مخبأة داخل أكياس الشاي وجيوب الملابس ، 50 علبة دواء فارغة وكمية من الفساتين في جيب سحري داخل حقائبه. قرر زكريا حسب الله مدير عام الجمارك بمبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي ، اتخاذ الإجراءات القانونية وكتابة تقرير جمركي للراكب ، تنفيذا لتعليمات شحات غاتوري رئيس مصلحة الجمارك بإحكام الرقابة على الجميع. المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط جميع محاولات التهرب الجمركي.

 

يشار إلى أن سلطات الإدارة الثالثة جمارك مطار القاهرة الدولي مبنى 1 برئاسة أمل حسن نائب مدير الإدارة ضبطت محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة للبنك المركزي والنظام المصرفي. القانون رقم 194 لسنة 2020 والتعليمات النقدية النافذة وقانون مكافحة غسل الأموال رقم 80 لسنة 2002 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1955. قالت مصادر جمركية بمطار القاهرة أنه أثناء استكمال إجراءات التفتيش على الركاب القادمين من عدن على رحلة الخطوط الجوية اليمنية رقم iy600 ، اشتبه محمود عبد الرؤوف ضابط الجمارك في أحد الركاب وسأله عما إذا كان يحمل معه. أي أشياء أو بضائع تستحق دفع ضرائب أو رسوم جمركية أو عملة أجنبية تزيد عن الحد المسموح به وهو 10.000 دولار أمريكي أو ما يعادله ، ثم تقديم إقرار عمل إلى لجنة الجمارك بمبلغ 46.000 ريال سعودي. تهريب العملات الأجنبية ، وأضافت المصادر أنه من خلال تمرير حقائب الركاب على جهاز الفحص بالأشعة السينية ، بعلم ضابط الفحص محمد جمال الدين ، تأكدت الشبهة.

 

قام سالم بتفتيش الراكب بنفسه ، ووجد أن هناك 360 ألف ريال سعودي داخل حقائبه. قرر زكريا حسب الله مدير عام الجمارك بمطار القاهرة الدولي اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر الضبط الجمركي ، وتم الجرد والحجز من قبل لجنة من ضابطة الجمارك هند النجار بإشراف مدحت. رجب مدير الحركة تنفيذا لتعليمات الشحات غاتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

Related posts

Leave a Comment