الزهار يهنئ البابا تواضروس والأشقاء الأقباط بعيد القيامة المجيد

 

كتبت نجوى رجب

هنأ د محمد الزهار مقرر لجنة المواطنة ببيت العائلة المصرية ، وأمين العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازه المرقسية والإخوة الأقباط داخل مصر وخارجها بمناسبة عيد القيامة المجيد .

وقال الزهار في تصريحات صحفية أن المسلمين والمسيحيين يعيشون في جمهورية مصر العربية تحت راية السلام الإجتماعي والأمان المجتمعي ، تجمعهم الصداقة والأخوة ومشاعر الحب والتسامح .

ونوه الزهار أن أعياد المسلمين والمسيحيين هي أعياد لكل المصريين ، مشيرا إلى أن كل المناسبات والأعياد يحتفل بها المسلم والمسيحي معا ، ويتبادلون التهاني والتبريكات والزيارات ويتشاركون معا في كل شئ عن حب .

وأكد أن الحب الصادق والصداقة والرحمة والعيش المشترك والتسامح والحماية المتبادلة مواقف ومعاني تجمع بين المسلمين والأقباط في مصر ، لافتا إلى أن الإخوة المسيحيين هم شركاء الوطن الذي نستظل بظله جميعا وتجمعنا أرضه الطيبة ، موضحا أن هناك رغبة نابعة من جناحي الأمة مسلم ومسيحي بوحدة النسيج المجتمعي ، والتكاتف جنبا إلى جنب للحفاظ على الوطن الذي يجمعنا .

وأضاف أن المصريين مسلمين و مسيحيين هم أبناء وطن واحد يعيشون معا في مصر ، تحت مظلة القانون دون تفرقة أو تمييز ، مشيرا إلى أن تبادل التهاني بين أبناء الوطن الواحد في المناسبات الدينية يقوي روح المودة والتآلف والترابط بينهم .

Related posts

Leave a Comment