قرار المحكمة الجديد بخصوص طبيب الكركمين “احمد ابوالنصر”

 

أرجأت المحكمة الاقتصادية في مصر جلسات محاكمة أحمد أبو النصر طبيب الكركمين الشهير إلى جلسة 29 مارس الجاري ، لإصدار الحكم في عدة اتهامات تلاحقه وزارة الصحة بتجارة مواد مجهولة وغير مصرح بها ، واتهامه ببيع أدوية ومستحضرات ومستلزمات طبية ممنوعة. ولم يصدر أي قرار من وزير الصحة أو أي جهة أخرى معنية بتداولها وفتح مكتبا للإعلان عن الأدوية والمستلزمات الطبية بدون ترخيص.

قررت المحكمة الاقتصادية في مصر ، اليوم الثلاثاء ، حجز الجلسة الثانية لمحاكمة المتهم أحمد أبو النصر المعروف إعلاميًا بـ “طبيب الكركمين” ، بتهمة الغش في الوصفات الطبية وانتحال صفة طبيب. واتهامات أخرى لجلسة 29 مارس. واعتقلت القوات الأمنية المتهم أحمد أبو النصر في 20 فبراير الجاري ، وتم عرضه على النيابة العامة التي حققت معه واستجوبته ، وعرضته اليوم على المحكمة المختصة ، التي أمرت باستمرار حبسه ، وتم ضبطه. جلسة للنظر في القضية.

واتهمت أبو النصر بإنشاء وإدارة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وغيره من المواقع بهدف ارتكاب جريمة بيع هذه الأشياء دون ترخيص ، واستخدام وسائل النشر التي تجعل الجمهور يؤمن بها. حقهم في ممارسة الطب عندما لا يكون مرخصًا له ، وتولي لقب طبيب أيضًا. ارتكب المتهم الآخر جريمة توزيع هذه الأشياء دون ترخيص وغيرها من الجنح.

وجادل محامي المتهم الدكتور محمد الجندي خلال الجلسة بأن الإذن الصادر من النيابة العامة بالتحديد وأن البحث كان باطلاً لأنه مبني على تحقيقات غير جادة وغير موجودة وبطلان التحقيق. الإجراءات اللاحقة ، وبطلان إجراءات دخول المكان غير المشمول بإذن النيابة ، وفق ما هو محدد في تقرير فني بتاريخ 27 تشرين الأول. دفاع المدعى عليه. وجادل محامي المتهم بأن إجراءات القبض والتفتيش بحق المتهمين باطلة ، بناء على الأمر الدقيق والاستدعاء ، وبطلان الأدلة المستمدة منها ، لغياب ذلك الأمر واختفاء أي أثر عليه ، وعدم الاعتماد القانوني عليها ، لأن القبض والتفتيش تم بعد إحالة الدعوى إلى المحكمة ، وتنحرف يد النيابة عنها ويدها مقيدة لأنها بيد المحكمة.

Related posts

Leave a Comment