طريقة تحضير مخلل ليمون سريع المخلل المعصفر

تعتبر المخللات من أهم المقبلات التي لا تخلو الرحلة من وجودها ، وذلك لأنها تساعد على فتح الشهية أثناء الأكل. المميز جدا الذي يتم تحضيره وتقديمه في المطاعم والمحلات التجارية ، ويوجد نوعان من تخليل الليمون ، أحدهما الطريقة العادية والقرطم ، ولكن عادة ما يستغرق المخلل وقتًا طويلاً ، لذلك سوف نقدم لك طريقة تخليل الليمون تحضير الليمون الحامض في غضون أسبوع ، فقط ستاكلين هو أحلى أنواع الليمون وأكثرها تغذية.

مكونات مخلل الليمون و القرطم السريع سوف نقدم لكم المكونات التي نحتاجها في تحضير مخلل الليمون و القرطم السريع. المكونات هي:

ليمون أصفر.
4 فصوص ثوم مقشرة.
2 فلفل أحمر حار ، مقطع.
3 ورقات لورا.
2 ملاعق كبيرة من القرطم.
ربع كوب كمون.
كوب جزر مبشور.
الفلفل الأخضر أو ​​الفلفل الحار ليذوب مع الليمون.
محلول التخليل 4 أكواب ماء (لتر ماء).
نصف كوب خل.
4 ملاعق كبيرة ملح 3 ملاعق كبيرة سكر.

كيفية عمل مخلل ليمون سريع البقع الصفراء

في البداية نحضر الليمون ونغسله جيدًا بالماء الجاري. بعد ذلك نحضر وعاء كبير ونملأ وسطه بالماء ونضع الليمون في الوعاء.

يجب غمر الليمون في الماء. ضعي القدر على نار متوسطة حتى يغلي الليمونة بربع الغليان فقط. نرفع الليمون عن النار ونصففه ونتركه حتى يبرد تماما ثم نغسله. ينقع الليمون في الماء لمدة 3 أيام ، مع تغيير الماء مرتين في اليوم للتخلص من مرارة الليمون تمامًا. بعد ذلك نضع وعاء كبير ونضيف لترًا من الماء والخل الأبيض والملح والسكر ونقلبهم معًا. نضع القدر على نار متوسطة حتى يغلي. نزيل محلول التخليل من الموقد ونتركه حتى يبرد تمامًا ويبرد.

نحضر برطمان زجاجي ونعقمه ونغسله جيدًا للتأكد من أنه نظيف وخالٍ من البكتيريا والجراثيم. نحضر خليط حشوة القرطم ونخلط حبة البركة والجزر المبشور والفلفل الحار والفلفل الأحمر المفروم ونقلبهم سويًا. ثم نصنع شقوقًا في وسط الليمون.

ثم نقوم بحشو الليمون بخلط القرطم و حبة البركة. بعد الانتهاء من ملء الليمون ، نقوم بتكديس الليمون في البرطمان. ضعي الفلفل الأخضر وورق الغار والثوم بين طبقات الليمون حتى يمتلئ البرطمان. ثم نضع المتبقي من خليط العصفر على وجه البرطمان ونسكب محلول الملح الذي أعددناه حتى يغطى الليمون بالمحلول. أغلق البرطمان جيداً واحتفظ به حتى يخلط الليمون ، خلال أسبوع.

Related posts

Leave a Comment