الزواج و الحمل المبكر فى اعلام زفتى

 عبده البربري

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية بالتعاون مع الادارة الصحية ( الوحدة الصحية بالغريب) و مدرسة التمريض بسندبسط ندوة اعلامية تحت عنوان ” الزواج و الحمل المبكر ” بمقر قاعة المدرسة . تحدثت في الندوة الدكتورة سلوى الشامي مدير الوحدة الصحية بالغريب موضحه المقصود بالزواج المبكر .

و تطرقت الى مشكلات الحمل في سن مبكرة بالنسبة للام و الطفل . و اشارت الى الاضرار الصحية و الاجتماعية و النفسية التى تطرأ على الفتاة في حالة الزواج و الحمل المبكر .

و أكدت على اهمية المشورة قبل الزواج . و قدمت نصيحه بضرورة اجراء فحوصات ماقبل الزواج للتاكد من عدم وجود اي امراض وراثية .

و اشارت الى اهمية المباعدة بين الحمل و الاخر فترة زمنية من 3 سنوات الى 5 سنوات . و بينت فوائد المباعدة بين الحمل و الاخر . وقد حثت على الولادة الطبيعي بدلاً من القيصري . و اكدت على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية و التغذية السليمة

وقد طالب الحضور بضرورة العمل على تكثيف الندوات التى تبين مخاطر الزواج و الحمل المبكر و ضرورة التغذية السليمة في فترة المراهقة شارك في الندوة طالبات المدرسة .

أدار فاعليات الندوة الاستاذ أحمد عادل مجاهد ــ أخصائي اعلام . تحت إشراف الأستاذ رمزى الحسانين يوسف ـ مدير المجمع الإعلامي و الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

 

 

 

 

 

Related posts

Leave a Comment