الخدمات العامه وانشطة الجمعية الخيرية بمجول غربية

كتب ….عبده البربري “وتعاونوا على البر والتقوى،ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”. وقول الرسول صلى الله عليه وسلم:”خير الناس أنفعهم للناس”.من هذا المنطلق ولدت فكرة الجمعية الخيرية التي خرجت للنور ،وأشهرت برقم 898سنة 2005م بالجهود الذاتية لأهل الخير لتمارس أنشطة متنوعة تتمثل في: المستوصف الطبي الخيري ويشتمل على:

*العيادات المتخصصة. عيادة الأسنان.و معمل التحاليل.
مركز العلاج الطبيعي قسم استقبال الطوارئ على مدر 24ساعة كل ذلك بأجور رمزية.- حضانة للأطفال في الفترة الصباحية تحفيظ القرآن الكريم في الفترة المسائية مجانا. مساعدات خيرية أخرى لكل من يحتاج مساعدة الجمعية مثل (الصدقات). الصالون الثقافي ويُعَدّ مركزا للإشعاع الثقافي التنويري ؛حيث يقام به لقاء أسبوعي في كل جمعة بعد صلاة العشاء مباشرة مع إحدى الشخصيات التي لها دور ثقافي واضح على اختلاف الثقافات ( أدبية – فكرية – دينية – اقتصادية – طبية – إنشاد ديني – تنمية بشرية…..إلخ)

*إلى جانب التعاون مع ثقافة الغربية برئاسة الأديب /جابر سركيس. وقصرثقافة المحلة الكبرى بإدارة الأستاذة/أمل البيلي. كما يهتم الصالون بثقافة الأطفال ،وتنمية مواهبهم المختلفة بالمتابعة المستمرة من خلال نادي الطفل؛بل وتقديم المواهب من خلال اللقاء الأسبوعي ،والأنشطة الثقافية الأخرى. والجمعية الخيرية تواصل مسيرة العطاء الخدمية بكل حب وتجرد لأهالي مجول ومحلة زياد والقرى المجاورة ،ولكل آتٍ لها وتستطيع مساعدته. للجمعية أعمال أخرى قيد العمل فيها : قسم الحضانات الخاصة بالأطفال المبتسرين حيث تم الجانب الإنشائي والتشطيب النهائي حسب المواصفات الطبية المطلوبة ،

*ويحتاج للأجهزة اللازمة للتشغيل ومستشفى مستقل حيث تم بناء الدور الأول ،وفي انتظار السقف.مجمع أبو نوارة الخيري الذي يضم مسجدا يقيم الناس فيه الصلوات ،ويجري
استكمال البناء فيه لدار ضيافة ،ومصلى للسيدات ،ودور لأعمال حرفية. ولابد من التأكيد على أن طموح القائمين على الجمعية الخيرية بمجول لا يقف عند هذا الحد ،وإنما يدفعهم حب الخير في خدمة المجتمع للبحث عن المزيد بمعاونة أهل الخير العطّائين ،والمتطوعين فلولاهم ما تم شيء . 

 *  ومن خلال زيارة الجريدة لهذا المكان  وجنا ان وراء كل تلك الاعمال العظيمة واصحاب الافكار النيره  رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه  يعملون مع بعضهم البعض بكل حب واخلاص وصفاء بجانب تعاون اصحاب الخير من اهالى مجول معهم  لان كل هذا يصب فى تقدم الخدمات وتوفيرها لاجيال المستقبل والاهالى بالقرية  ..ونتمني ان يستمر هذا التعاون من اجل مزيد من الرقى والازدهار فى الخدمات لصالح اهالى القرية وكل الشكر لهؤلاء الرجال الاوفياء المخلصين بالجمعية امثال / رئيس مجلس إدارة الجمعية/المهندس/محمد نصر عبد الباري.


*نائب رئيس مجلس الإدارة/الأستاذ /عصام لاشين. رئيس اللجنة الثقافية/الشاعر/محمد عبد الستار الدش. المشرف على الصالون الثقافي/الأديب/إيهاب الورداني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏محمد الدش‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏نبات‏، و‏زهرة‏‏، و‏‏شجرة‏، و‏سماء‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

Related posts