الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كأس العالم 2018| المجموعة 8.. السنغال و محاولة لصنع مجد جديد في مونديال روسيا..

- Advertisement -

وعلى الرغم من إشتراك نحو 32 منتخب في هذه النسخة من البطولة 

كأس العالم البطولة الأهم حول العالم والمقرر بدايتها اليوم الخميس الموافق  14 يونيو الحالي  

ليزداد شغف الجميع لإستعجال رؤية مبارايات  الجاري والتى ستستضيفة دولة روسيا .

إلا إنها تعتبر بطولة معتادة بالنسبة لمنتخبات عديدة أو بطولة غائبة منذ سنوات بالنسبة لمنتخبات أخرى وعلى رأسهم منتخب “السنغال” الذى تعتبر هذه المشاركة الثانية له في تاريخه وذلك بعد تحقيقة إنجاز كبير في نسخة 2002 كأول منتخب إفريقي يصل لربع نهائي المونديال .

فقد استطاع المنتخب السنغالي التأهل لمونديال روسيا 2018 بعد فوزه العريض على منتخب “جنوب إفريقيا” في الجولة الثانية للتصفيات وتصدره مجموعته الحاملة رقم 4 برصيد 14 نقطة متفوق على منافسه القوى “بوركينا فاسو “وذلك بعد تحقيقة الفوز في 4 مبارايات وتعادلين و بدون خسارة في مشواره .

ومن هنا نستعرض مشوار المنتخب السنغالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم :
السنغال × الرأس الأخضر ( 2_0 )
السنغال ×بوركينا فاسو ( 0-0)
بوركينا فاسو ×السنغال ( 2_2 )
الراس الاخضر× السنغال( 0_2 )
جنوب أفريقيا ×السنغال( 0_2 )
السنغال×جنوب افريقيا ( 2_1 )

وعند النظر إلى تاريخ مشاركات المنتخب السنغالي في كأس العالم فنجد أن أول مشاركات المنتخب كان في كأس العالم لعام 2002 بكوريا واليابان وقدم بطولة رائعة أبهر بها العالم حيث استطاع اسود التيرانجا الوصول إلى ربع النهائي كإنجاز جديد للقارة الإفريقية فأحتل المركز الثانى بمجموعته بعد جمع 5 نقاط بالفوز الغالى على منتخب فرنسا والسويد والتعادل أمام الدنمارك وأوروجوى ، ولكن لينتهي مشوارة على يد المنتخب التركى ليودع بعدها التيرانجا البطولة .

وعندما نتطرق لذكر أبرز لاعبين المنتخب السنغالي يأتى في مقدمتهم “ساديو مانى “مهاجم فريق ليفربول وبعتبر هو أبرز نجوم المنتخب وتضع عليه جماهير السنغال أمال كبيرة.

ويأتى في المرتبة الثانية اللاعب “إسمايلا سار” لاعب فريق رين الفرنسي والذى يعد من عناصر الشباب الذى يحظى بأهتمام كبير جدا من بعض أندية أوروبا وذلك لما يقدمه من مستوى رائع خلال هذا الموسم .

ومن المميز أيضًا في المنتخب السنغالي هو المدير الفني “أليو سيسيه” والذى ظهر أثارة على المنتخب بتقديمهم كرة جميلة وأداء قوى ، كما أنه يعد من الجيل الذهبي الذى قاد منتخب السنغال لمونديال 2002 .

ويعد اللاعب السنغالي ذات قيمة كبيرة فلقد وصلت قيمته السوقية ب 297 مليون يورو كأعلى منتخب إفريقي ، كنا أنه يحتل المركز ال 27 عالميا .

ومن هنا نتعرف على القائمة النهائية المشاركة في مونديال روسيا 2018 :
في حراسة المرمى” عبد الله ديالو ، كاظم نداي ، ألفريد جوميس” .

في خط الدفاع” كاليدو كوليبالي كارا، – لامين جاساما ، موسا واجي ، يوسف سابالي ، ساليو سيس ، ساليف ساني ، شيخ ندوي”.

في خط الوسط”بابي أليو نداي ، شيخ كوياتي ، إدريس جانا جاي ، ألفريد نداي” .

في الهجوم”ساديو ماني ،موسى سو ، بالدي دياو كيتا ، – إسماعيليا سار ،ديافرو ساخو ، مباي نيانج ، مامي براف ضيوف ، موسى كوناتي” .

فهل يستطيع منتخب التيرانجا تحقيق مفاجأه جديدة يبهر بها العالم كله كعام 2002 ، أم ستميل الكافه للتوقعات الذى تبشر بأن منتخب بولندا وكولومبيا هم المرشحين الأقوى للتأهل وإستكمال المشوار ؟ .

ولقد وقع المنتخب السنغالي في المجموعة الثامنة بالمونديال والتى تضم كلا من ” بولندا ، كولومبيا ، اليابان ” وتعتبر هذه المجموعة متوازنة القوى فيعد منتخب السنغال أقوى منتخب في هذه المجموعة ومن المقرر أن يبدا المنتخب السنغالي أولى مبارياته يوم 19 يونيو مع منتخب بولندا .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

تم ايقاف التعليقات وسيتم فتحها قريبا