مع افتتاحية أولمبياد باريس منتخب مصر والدومينيكان( صفران)

 

كتب / محمد عوض
حسم التعادل السلبى لقاء منتخب مصر والدومينيكان فى افتتاحية اولمبياد باريس فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم
على ملعب “لا بوجوار” ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية بأولمبياد باريس لكرة القدم.
لم ينجح الفراعنة الصغار في هز الشباك رغم الفرص التي أتيحت له خلال أحداث اللقاء

دخل منتخب مصر الأولمبي المباراة بتشكيلة مكونة من: “حمزة علاء – أحمد عيد – حسام عبد المجيد – عمر فايد – كريم الدبيس – أحمد عاطف قطة – محمد النني – محمد شحاتة – إبراهيم عادل – أسامة فيصل – أحمد سيد زيزو”.
وجاء تشكيل الدومينيكان كالتالي:”زافيير فالديز، إدجار بويول، جواو أوربايز، لوي دي لوكاس، نويند لورينزو، فابيان ميسينا، فرانسيسكو ماريزان، هاينز مورشيل، رافاييل نونيز، بيتر جونزاليس، أوسكار أورينا”.

شوط اول
بداية موفقة للمنتخب الأوليمبى وفرض سيطرته في الدقائق الأولى ولكن بدون خطورة على مرمى الدومينيكان وفشل مهاجمى الفريق فى هز شباك الخصم رغم فارق المستوى

وشهدت الدقيقة 13 هدفا ملغيا لمنتخب الدومينيكان بعد خطأ من المدافع حسام عبد المجيد وتسديدة من جونزاليس داخل منطقة الجزاء وهزت الشباك لحظة خروج الحارس حمزة علاء ولكن احتسب الحكم خطأ.
واستمرت خطورة الدومينيكان بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وقابل ذلك إنقاذ رائع من عمر فايد من على خط المرمى.

نجح الحارس حمزة علاء حارس منتخب مصر الأولمبي فى التصدى لكرة خطيرة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء.
وتراجع أداء منتخب مصر حتى ظهرت فرصة خطيرة في الدقيقة 38 تسديدة قوية من إبراهيم عادل داخل منطقة الجزاء ولكن ذهبت الكرة فوق العارضة.

واستمرت استفاقة الفراعنة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، فكاد محمد النني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 43 بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن اصطدمت الكرة في القائم الأيمن لحارس الدومينيكان ليحرم النني من هدف التقدم أمام منتخب الدومينيكان.
وانتهت أحداث الشوط الأول بدون أهداف بين مصر .
الشوط الثانى امتلك منتخب الفراعنة زمام مجريات اللقاء وإضاعة أكثر من فرصة ثمينىدة كانت كفيلة فى خطف نقاط المباراة بسبب سوء الحظ الذى لازم الدبيس والننى وزيزو ورغم تغييرات ميكالى المتاخرة إلا إن المنتخب فشل فى خطف النقاط الثلاث مكتفيا بنقطة التعادل .
اخطر كرات اللقاء كانت فى الدقيقة 82 فرصة هدف لمنتخب مصر بعد كرة عرضية من النني وقابلها عمر فايد برأسية من داخل منطقة الجزاء ومرت أعلى العارضة
وضغط منتخب مصر بقوة في الدقائق الأخيرة بحثًا عن هدف ولكن لم ينجح الفراعنة، لتنتهي أول مباراة أمام الدومينيكان بالتعادل السلبي مع افتتاحية منتخب مصر في الأولمبياد الباريسى

واسفرت منافسات الجولة الأولى من مجموعة منتخب مصر الأولمبي التي تضم منتخبات إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»

ونجح منتخب إسبانيا في الفوز على نظيره الأوزبكي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم على ملعب «بارك دي برانس»

تعادل منتخب مصر الأولمبي سلبيًا مع منتخب الدومينيكان في المباراة التي جمعتهما اليوم لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات أولمبياد باريس. مجموعة منتخب مصر في أولمبياد باريس
1- منتخب إسبانيا 3 نقاط
2- منتخب مصر نقطة
3- منتخب الدومينيكان نقطة

4- متنخب أوزبكستان بلا نقاط

وتنطلق مباريات الجولة الثانية لمجموعة منتخب مصر الأولمبي يوم السبت المقبل الموافق 27 يوليو حيث يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره الدومينيكان في الرابعة عصرًا، وتقام مباراة مصر وأوزبكستان في السادسة مساءً

Related posts

Leave a Comment