الرئيسية / الرياضة / مينا ورنا يشاركان في حفل افتتاح البطولة الإفريقية للرماية .

مينا ورنا يشاركان في حفل افتتاح البطولة الإفريقية للرماية .

كتب عاطف عبد العزيز
يستعد اتحاد الرماية، برئاسة اللواء حازم حسني، لاستضافة البطولة الإفريقية الثالثة عشرة للرماية، التي تنطلق في الفترة من 19 حتى 24 إبريل المقبل، على ملاعب نادي الرماية والصيد بمشاركة أكثر من 15 دولة، وتتبعها مباشرة بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات في الفترة من 24 أبريل المقبل وحتى 3 مايو المقبل.
وأكد حازم حسني، رئيس اتحاد الرماية، أن نجاح مصر في استضافة النسخة الماضية من البطولة وثقة الاتحاد الإفريقي في الاتحاد المصري دفعه لمنح مصر شرف استضافة النسخة الحالية، مشيرًا إلى أن المنافسة هذا العام ستكون أقوى، كما تستضيف مصر للمرة الأولى بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات.
ويجهز اتحاد الرماية لحفل افتتاح ضخم يحضره نخبة من الوزراء والمسئولين ونجوم الرياضة والفن، ويحيه عدد كبير من النجوم على رأسهم المطرب مينا عطا، نجم برنامج ستار أكاديمي، والمطربة رنا سماحة نجمة برنامج ستار أكاديمي.
ومن المنتظر أن تصل الوفود في 19 أبريل المقبل، وتبدأ المنافسات مباشرة يوم 21 من نفس الشهر، حيث تقام المسابقات في منافسات الأطباق الإسكيت (رجال وسيدات) وأطباق الحفرة ومسدس 10، 25 ،50 مترًا، والبندقية 10، 20، 50 مترًا (رجال وسيدات)، والبندقية ضغط هواء.
وأعلن الاتحاد أسماء اللاعبين المشاركين في منافسات البطولة، حيث تشارك مصر بـ60 لاعبًا ولاعبة في منافسات المسدس والبندقية، ومن ضمنهم اللاعبون الذين مثلوا مصر في أوليمبياد ريو دى جانيرو 2016، أبرزهم: محمد حمدي، حمادة طلعت، مصطفى على، كريم رسلان، سامى عبد الرازق، أحمد شعبان، هشام رشاد، محمد نصر، كريم عبد القادر، أحمد قمر، عبد العزيز محيلبة.
يذكر أن مصر كانت قد حققت لقب البطولة الإفريقية في نسختها الماضية، التي تأهل من خلالها 10 لاعبين من أبطال مصر في الرماية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، التي استضافتها البرازيل، وشارك الرماية فيها بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخه 12 لاعبًا خلال الدورات الأولمبية من ضمنهم عفاف الهدهد، صاحبة المركز الخامس في ريو.

Facebook Comments

شاهد أيضاً

شيبة الزقازيق ومهدية ههيا يصعدون للجمهوري

ننشر لكم وعلى هامش احتفالات عيد الشرقية وتوجيهات وزير الشباب والرياضة ا.د/اشرف صبحى ورعاية سيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *