بدء تدريبات الصف السادس الابتدائي على المناهج الجديدة بالشرقية الأزهرية

 

في إطار تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية، قام قطاع المعاهد الأزهرية بتدشين البرنامج التدريبي الشامل لتنمية مهارات معلمي المرحلة الابتدائية على المناهج الجديدة.
يأتي ذلك بناًء على توجيهات فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف باتخاذ كل ما يلزم نحو مواكبة المستجدات العالمية في مجال التعليم والارتقاء بمستوى الأداء داخل المعاهد الأزهرية، وتنفيذًا لتعليمات فضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة العمل على تلبية الاحتياجات التدريبية الحقيقية من أجل تأهيل العاملين بالمعاهد الأزهرية ، ينفذ قطاع المعاهد الأزهرية برنامج تدريبي لتنمية مهارات معلمي المرحلة الابتدائية على المناهج الجديدة اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 7/10/ 2023م ولمدة ثلاث أيام متتالية.

و أشار مدير إدارة التدريب التربوي الدكتور/ شريف سميح أن هذا البرنامج مخطط له أن يشمل معلمي جميع التخصصات بالمرحلة الابتدائية ( لغة عربية، لغة انجليزية، رياضيات، علوم، دراسات اجتماعية) ويتم تنفيذه طبقًا لخطة زمنية تحددها إدارة التدريب التربوي بقطاع المعاهد الأزهرية.
وتابع الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية تنفيذ البرنامج التدريبي لمعلمي الصف السادس الابتدائي والمقام بديوان عام منطقة الشرقية ليبث روح التفاعل الإيجابي بين المدربين والمتدربين مؤكدًا علي ضرورة الاستفادة من التدريب ونقل أثره.
وقال الدكتور السيد البنان مدير إدارة التدريب بالمنطقة أن هذا البرنامج هو الأول لمعلمي الصف السادس علي المناهج الجديدة وتم اختيار أكفأ المدربين لتحقيق أهداف البرامج التدريبية مؤكدًا علي أهمية التدريب في صقل مهارات المعلمين مما ينعكس إيجابيا على تطوير العملية التعليمية بمعاهد الشرقية الأزهرية.

Related posts

Leave a Comment