الآن 690 فرصة عمل.. وزارة العمل تعلن توفير وظائف خالية للشباب والفتيات

 

تم الإعلان عن وظائف شاغرة للشباب الحاصلين على شهادات جامعية أو مؤهلات تعليمية أخرى من قبل وزارة القوى العاملة عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

فرص العمل التي توفرها وزارة القوى العاملة للشباب:

وفقًا لوزارة العمل، سيتم تنظيم ملتقى للتوظيف في مديرية العمل بمحافظة البحر الأحمر يوم السبت. سيتم الإعلان عن وظائف شاغرة للشباب من الجنسين، حيث ستتوفر 690 فرصة عمل في جميع التخصصات الفندقية، وتم تأمين هذه الفرص من قبل 48 مؤسسة سياحية في مدن الغردقة وسفاجا ومرسى علم والقصير. تقام هذه الفعالية تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة ومحافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، بالتعاون مع مشروع قوى عاملة مصر.

 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بتوفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة للشباب ووظائف للشباب عن طريق تنظيم ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والاستثماري للمساهمة في تقليل معدلات البطالة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. ودعا الوزير الشباب إلى المشاركة في هذه الملتقيات والاهتمام بالعمل الخاص والحر، وإنشاء المشروعات الصغيرة، وتطوير مهاراتهم وفقًا لاحتياجات سوق العمل، والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة المنتشرة في جميع المحافظات لتأهيل الشباب مجانًا في المهن التي يحتاجها سوق العمل، وأوضح أن الوزارة تتأكد من الصدقية في فرص العمل وتعاقد مع الشباب وتتواصل معهم حتى بعد توظيفهم وتراقب تنفيذ القانون بشكل خاص فيما يتعلق بتنفيذ الحد الأدنى للأجور.

هناك فرص عمل شاغرة في الكويت للأطباء والممرضين. تكشف الهيئة العامة للقوى العاملة عن تاريخ وكيفية التقديم. صورة مُرفقة للأرشيف.

وأوضح هارون عبد العزيز، مدير مديرية العمل بالبحر الأحمر في تقرير للوزارة، أن ملتقى التوظيف سيعقد صباح يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 سبتمبر 2023، في فندق “شتايجنبرجر الدو” بالممشى السياحي بالغردقة.

أضاف أن هذا الملتقى يمثّل فرصة للتواصل بين أصحاب الأعمال وممثلي الشركات والشباب الباحثين عن عمل، حيث يتم عرض فرص العمل المتاحة وشروطها، بالإضافة إلى توعية الشباب بأحتياجات سوق العمل في جميع المحافظات وطرق التقديم بها، وأهمية تطوير مهاراتهم وفقًا لمتطلبات السوق. كما أكد أن هذه الفرص متاحة لجميع الأعمار والمؤهلات، بما في ذلك غير المؤهلين وغير المنتمين لذوي الخبرة وذلك بين سن 18 و 50 عامًا. وأضاف أن الملتقى سيشهد تكريم الخريجين المتميزين من مراكز التدريب المهني في المحافظة، التابعة للوزارة، في مجالات الخياطة والتفصيل.

وأكمل: يتضمن هذا المؤتمر تخصصات مهنية في مجال الفنادق والفنون، مثل فنان إصلاح المعادن، وفنان قطع الزجاج والميكانيكي، وفنان تبريد وتكييف، ومهندسين، وأطباء بيطريين، ومترجمين للغات الإنجليزية والروسية والإيطالية والرومانية والتشيكية والألمانية، ومديري سلامة الغذاء، ومدراء الاشراف الداخلي، والطهاة الإيطاليين، والحلوانيين، وموظفي الاستقبال، ومراقبي الحجوزات، ومنقذي الشواطئ، ومديري المطاعم.

والوظائف المذكورة هي طباخ، ومساعد طباخ، وجنايني، ومساعد كبير للمهندسين، وموظف علاقات نزلاء، ومنسق تدريب، ومضيف، ومشرف غرف، وأفراد أمن، وعامل سكن، ومشرف استلام، ومراجع ليلي، ومحاسب أول، ومساعد مدير مشتريات، ومدير مشتريات، ومدير تدريب، ومدير ليًلة، ومدير نشاط رياضي، ومساعد مدير مكافحة الآفات، وفني غلايات، وبحّار، وموظف مدفوعات، وموظف خدمة عملاء، وعامل تجهيز وتحضير، وفني حمامات سباحة، ويرشح لهذه الوظائف العديد من الفنادق والمنشآت السياحية الكبرى الموجودة في مدينة الغردقة وسفاجا ومرسى علم التابعين للمحافظة، كما هو موضح في الجدول المرفق في البيان.

Related posts

Leave a Comment