مجلس الوزراء: حقيقة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعم للبطاقات التموينية

نفى مركز الإعلام المتعلق بمجلس الوزراء صحة الأنباء التي تم تداولها حول صدور قرار بإلغاء فارق نقاط الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية.

وأشار المركز الإعلامي، في بيان صادر اليوم السبت، إلى أنه قام بالاتصال بوزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت هذه الأنباء، مؤكدة عدم صحة إلغاء فارق نقاط الخبز المدعوم للبطاقات التموينية، وأنه لم يتم اتخاذ أي قرار بهذا الصدد. وأكدت الوزارة استمرار صرف فارق نقاط الخبز على البطاقات التموينية في شكل سلع غذائية واستهلاكية ضمن نظام الخبز بصورة طبيعية دون إلغاء، حيث يتم حساب عدد الأرغفة المقدمة كنقاط مجتمعة واستبدالها من خلال مختلف نقاط التموين على مدار الشهر، دون تحديد أيام محددة، مطالبة المواطنين بعدم التصديق لهذه الأكاذيب واستقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة. وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام ورواد وسائل التواصل الاجتماعي بتحقيق الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا أساس لها من الحقائق، والتي تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وفي حال وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يرجى الإبلاغ عنها عبر الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، ولا بد من الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مضللة عبر أرقام واتساب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 – 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

 

Related posts

Leave a Comment