إجلاء أكثر من نصف مليون شخص بسبب إعصار “لان” باليابان، ومشاهد مرعبة لشدة الإعصار (فيديو)

نظرًا لان إعصار لان الذي يضرب عدة مناطق في اليابان، قررت السلطات اليابانية إجلاء السكان في محافظات آيتشي، ومي، ونارا، وكيوتو، وواكاياما، وتوكوشيما اليوم الثلاثاء.

وبحسب البيانات التي نشرتها الإدارات المحلية في المناطق المذكورة، تم إصدار أوامر لإخلاء 559759 شخصًا بسبب الإعصار.

سوف تشهد مدينة أوساكا في اليابان رياح قوية وزيادة في هطول الأمطار. من المتوقع أن يضرب الإعصار هذه المدينة ظهر يوم الثلاثاء. يقدر خبراء الأرصاد الجوية أن منطقة مطار كانساي الدولي في أوساكا ستتعرض لرياح بسرعة تصل إلى 31.9 متر في الثانية.

وبدأت مكبرات الصوت في المدينة تنبه من اقتراب الإعصار، وتطالب المواطنين بالانتباه لأوقات افتتاح مراكز الإجلاء.

تم إقفال المحلات في المدينة، وتم إلغاء أكثر من 500 رحلة طيران، بالإضافة إلى إغلاق محطة قطارات “شينكانسن”.

وصول إعصار لان

ووصل إعصار لان إلى اليابسة في غرب اليابان صباح الثلاثاء، حيث شهد هبوب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة. وبالتزامن مع ذلك، أُثيرت مخاوف من وقوع فيضانات وانهيارات أرضية، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة الأرصاد الجوية اليابانية.

ذكرت الوكالة أن إعصارًا مرفقًا برياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومترًا في الساعة ضرب محافظة واكاياما قبيل الساعة 05:00 (21:00 بتوقيت جرينتش) وتقع هذه المحافظة على بعد حوالي 600 كيلومتر غرب طوكيو.

التوقعات تشير إلى أن منطقة لان ستتعرض لإجتياحٍ طوال يوم الثلاثاء، حيث تقع فيها مدن رئيسيتان وهي أوساكا وكوبي، قبل أن ينتقل بعيدًا فوق بحر اليابان في المساء.

صاغت الوكالة تحذيرًا يشمل عدة مناطق ينص على “ضرورة أخذ الحيطة والحذر الشديد في مواجهة الانهيارات الأرضية وزيادة مستوى المياه في المناطق المنخفضة وفيضان الأنهار وتأثير الرياح القوية”.

سبّبت لان إلغاء المئات من الرحلات الجوّية وتعطيل حركة السكك الحديد، ومن بينها قطار شينكانسن الفائق السرعة.

Related posts

Leave a Comment