أمريكا ترفض إصدار التأشيرات للروس لمنعهم من حضور منتدى”إيبك”

أكد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، في منتدى التعاون الاقتصادي، يوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تستغل موقعها كرئيس لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ لمنع روسيا من المشاركة في المنتدى، بسبب رفضها منح التأشيرات للمسؤولين الروس وعرقلة وصولهم للفعاليات التي تعقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

قال أنطونوف للصحفيين: في سياق التعاون في إطار منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ، الوضع سلبي للغاية. وأضاف: “نلاحظ رفضًا تامًا لأنشطة واشنطن بوصفها الزعيم الحالي لهذه المنصة العالمية ذات العديد من الأطراف والموثوق بها، وهي جزء من السلسلة الثالثة من الفعاليات التي عُقدت بوجود كبار المسؤولين في سياتل”.

رفض إصدار التأشيرات

ويقول أنطونوف إن الولايات المتحدة تحاول تسييس النقاشات من خلال إدراج المسائل غير الأساسية على جدول الأعمال، وتحاول أيضًا التأثير سلبًا على وضع البلد المستضيف من خلال عراقلة مشاركة روسيا في فعاليات المنتدى ورفض منح تأشيرات لممثلي وزارات وإدارات روسية وتعطيلهم من حضور الفعاليات التي تقام عبر تقنية الفيديو البصرية.

وأوضح أنطونوف أن السفارة الروسية تساهم بكل ما في وسعها للمساعدة، حيث أنها ترسل دبلوماسييها إلى سياتل لحضور المناقشات الحاسمة وذلك نظرًا لعدم تواجد المسؤولين الروس في الوزارات والإدارات ذات الصلة.

وعبر أنطونوف عن قلقه البالغ بشأن القمة القادمة لإيبك التي ستُعقد في سان فرانسيسكو في نوفمبر القادم، حيث طالب الولايات المتحدة بإصدار جميع التأشيرات المطلوبة في الوقت المحدد.

 

Related posts

Leave a Comment