تضامن الغربية تنظم ندوة بعنوان التربية الايجابيه

كتب خالد الرزاز 

أستمرار حملات التضامن للتوعية حملتين الاولى بعنوان عشان ولادكم احسبوها صح والثانية التربية الايجابيه
وذلك بقيادة وتوجيهات احمد حمدى حمدى عبدالمتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية وشيخ العرب عبدالله طنطاوى وكيل المديرية
ومها محروس مدير عام التنميه
مستمرين معانا ليوم 2023/9/30 أن شاء الله

تنفيذآ لتعليمات الدكتوره /نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى

وتحت رعاية الدكتور/ طارق رحمى محافظ الغربية

وذلك بعمل ندوات وطرق ابواب لكافة الرائدات بالتضامن الاجتماعى بكافة المراكز والقرى بقيادة ادارة شئون المراءة بالمديريه تحت اشراف مديرة الادارة الاستاذه سمر واعر
وكلا من ا/رشا ا/سماح

وقد قامت بتجهيز وتنفيذ الندوة الرائدة هدى جادو عن مركز طنطا وعنوان الندوه ماهى التربية الايجابيه مع مجموعة من الرائدات وحديث شيق عن التربية الايجابيه مشاركة فى ظل حملة الوزارة حتى
2023/9/30..

*ما هي التربية الإيجابية؟
الآباء والأمهات الذين يمارسون الأبوة والأمومة الإيجابية لا يستخدمون العقوبات القاسية لتصحيح سلوكيات أطفالهم. وبدلاً من ذلك، فهم يلبّون بشكل استباقي الاحتياجات العاطفية لأطفالهم من خلال التفاعلات الإيجابية.
وتشجع التربية الإيجابية الآباء بشكل أساسي على «ملاحظة الأطفال وهم طيبون ويقومون بأمور جيدة» وتقديم ملاحظات أكثر إيجابية، بدلاً من التركيز دائماً على السلوك السيئ.
ووجد علماء النفس أن التربية الإيجابية يمكن أن تعزز ثقة الأطفال وتزودهم بالأدوات اللازمة لاتخاذ خيارات جيدة. كما أنها تغذي احترام الذات والإبداع والقدرة على التعايش مع الآخرين.
*كيفية ممارسة التربية الإيجابية
هناك بعض الممارسات المفيدة لتطبيق التربية الإيجابية، منها:
قضاء وقت بمفردك مع طفلك بصورة دورية، نحو من 10 إلى 15 دقيقة في اليوم، وحاول أن تجعل هذا الوقت ممتعاً فالأطفال يحتاجون إلى اهتمام إيجابي وتواصل عاطفي.
الابتعاد عن المكافآت. فلقد وجدت الدراسات أن الأطفال الذين تتم مكافأتهم غالباً ما يفقدون اهتمامهم بالنشاط الأساسي ويصبحون أكثر اهتماماً بالمكافآت. ويمكن استبدال المكافآت باستخدام الكلمات، فالكلمات الجيدة هي أفضل وسيلة لتشجيع الأطفال.
حفز أطفالك لأداء المهام الصعبة أو الغير محببة لهم بشيء يحبونه. واشرح لهم أنه عند الانتهاء من الجزء المُتعب في مهمة ما، تحدث الأشياء الأكثر إمتاعاً. على سبيل المثال، أخبرهم أنه يمكنهم استخدام جهاز الـ«آيباد» أو اللعب بعد انتهاء روتينهم الصباحي من تنظيف لأسنانهم وارتداء لملابسهم وتناول وجبة الإفطار.
ركز على ما يمكنك التحكم فيه. فلا يمكنك دائماً التحكم في سلوك طفلك، ولكن يمكنك التحكم في ردود أفعالك.
وتذكر أن التربية الإيجابية تتمحور حول تعزيز العلاقات المحترمة المبنية على توقعات واضحة. وعندما يشعر الأطفال بعلاقة قوية مع والديهم، فمن المرجح أن يتصرفوا بشكل مناسب ويكبروا ليكونوا بالغين مرنين وواثقين ومهتمين ومسؤولين.
مديرالعــــــلاقـات العــــامـه والاعــــــلام
د/خــــــــــالـد ابــو المـــــــجـــــــــــــــد….

Related posts

Leave a Comment