وكيل التعليم بالغربية يشهد برنامج أساسيات الكهرباء العملية

كتب خالد الرزاز 

تعليم الغربية..
وكيل الوزارة يشهد برنامج أساسيات الكهرباء العملية .. طريقك إلى تصميم وبرمجة الروبوت

الأربعاء 2/8/2023

تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، شهد اليوم الأستاذ ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، برنامج أساسيات الكهرباء العملية.. طريقك إلى تصميم وبرمجة الروبوت، والذي تم بقاعة التنمية المهنية بطنطا، بإشراف كل من إدارة التدريب، ادارة الموهوبين، وإدارة المشاركة المجتمعية.
وخلال البرنامج، تم التدريب اليوم على محور أنواع المقاومات، والتوصيلات الكهربية، وتم عمل تجارب علمية عن التوصيل على التوالي، والتوصيل على التوازي، والمقاومة، واستعرض المدرب كيفية برمجة الروبوت، حيث شارك الطلاب عمليا في التجربة، كما تناول بالشرح الوحدات الكهربية، الأمبير والفولت، ومكونات الدائرة الكهربية.

استهدف البرنامج اليوم، طلاب المرحلة الاعدادية، وتم التدريب لعدد ٢٥ طالب وطالبة من إدارات، شرق طنطا، غرب طنطا، كفر الزيات، المحلة الكبرى، وفق الجدول الزمني
يومان أسبوعيا لمدة شهر.

وقد أشاد وكيل الوزارة بالتدريب الذي يتم داخل قاعة التنمية المهنية بطنطا، موجها ابنائه الطلاب بضرورة التركيز والاستفادة من البرنامج التدريبي والذي سيساعدهم كثيرا في المشروعات العلمية، والتخطيط الجيد والسليم في تصميم وبرمجة الروبوتات، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

Related posts

Leave a Comment