وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية يشهد أنطلاق مبادرة التماسك الأسرى

كتب خالد الرزاز 

وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية يشهد أنطلاق مبادرة التماسك الأسرى لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

أعلنت ، اليوم، مديرية الشباب والرياضة بالغربية، عن أنطلاق مبادرة التماسك الأسرى، بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، والتي تطلقها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وذلك بحضور الأستاذ يسرى الديب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب والنائب احمد القناوي عضو مجلس الشيوخ، وأعضاء التنسيقية عبير العريان، وريهام الشبراوي، وداليا فكري، ورغدة محمود، وإيمان محمد، وإيمان كامل، ومحمد شلبى، وفضيلة الشيخ السيد عبدالمهيمن بالنيابة عن وكيل وزارة الأوقاف، والأستاذ وائل شاهين وكيل. وزارة الثقافة، وقد شارك في تنظيم أنطلاق المبادرة داخل قاعة مديرية الشباب والرياضة بالغربية فريق yly وتحت إشراف الاستاذة ولاء حشيش مدير المكتب الفني.

بدأت فعاليات الانطلاق بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم كلمة الاستاذ يسري الديب،وقد أشار أن الوزارة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حاضنة لكل الكيانات الشبابية التي تسعى إلى تنمية الوطن في شتي المجالات، في ظل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بالشباب علي كافة المستويات.

وأوضحت النائبة رشا كليب أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ماهي التنسيقية وأنه أُعلن تأسيسها في أبريل 2018، عقب دعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتنمية الحياة السياسية، ودشنت التنسيقية لتكون منصة حوارية بين الشباب من مختلف التيارات السياسية.

كما أشارت إلى أن “التماسك الأسري” أحد محاور مبادرة “البناء المتعدد”، التي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن استراتيجية 2023، والتي تتضمن عدة محاور بجانب التماسك الأسري، أبرزها رعاية النشء، والتنمية الاقتصادية، والصحة النفسية، ومسار العائلة المقدسة.

وأضافت أنة لابد وان يكون هناك بناء للفرد وبناء للإنسان، واثراء للحياة السياسية وذلك من خلال تنفيذ العديد من الحلقات الحوارية والتى من شأنها معرفة كل أطراف الأسرة سواء الأب او الام او الابناء بدورهم في تحقيق التماسك الأسرى والذي يعود إلى ضرورة الإهتمام بالبعد عن استخدام التكنولوجيا بشكل غير صحيح.

كما أضاف فضيلة الشيخ عبدالمهمين، أن الأخلاق والقيم هي التي تحكم تصرفات البشر، مضيفاً أن الله عز وجل قال في كتابة الكريم ” ومن أعرض عن ذكر لله فإن له معيشة ضنك” موضحاً أنه علينا ضرورة التمسك بأخلاقنا وأخلاق أجدادنا الحميدة التي تحس على كل ما هو حميد والبعد عن تقليد الغرب لما له من أثر سلبي على مجتمعاتنا.

وتناول الاستاذ وائل شاهين، دور وزارة الثقافة وما تقدمة من خلال مراكز الثقافة ومسرح الثقافة أيضا، مجموعة من الأفلام والتى يستطيع مشاهدتها في جو أسري دون تحمل أي أعباء مالية، وأيضا تقدم الثقافة مجموعة من البرامج التوعوية والفنية وغيرها والتى يشارك فيها جميع أفراد الأسرة.

Related posts

Leave a Comment