نكشف موقف محمد صلاح ومصطفى محمد من المشاركة مع المنتخب في أولمبياد باريس 2024

مع تأهل المنتخب الأولمبي المصري إلى أولمبياد باريس 2024 -بعد احتلاله المركز الثاني في بطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات الأولمبية التي اختتمت مؤخرا – بدأ الحديث عن الثلاثة الكبار المرشحين للانضمام للفريق في الأولمبياد وجاء على رأس الترشيحات العالمي محمد صلاح والهداف مصطفى محمد وغيرهما من الأسماء الكثيرة.. ولكن من الذي سيشارك ؟!!

مبدئيا ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي هو صاحب الحق في الترشيح فقط لاغير ولكن بالطبع قرار الاشتراك في يد طرف آخر هو صاحب الحق أن يوافق أو لا يوافق !! حتى لو كان اللاعب نفسه يرغب في المشاركه مع منتخب بلاده في الدورة الأولمبية.

 

صاحب الحق الوحيد …

اذا كان اللاعب محترفا في الخارج فان الطرف الوحيد الذي له الحق في القرار هو النادي الذي يلعب له خاصة وان مباريات الدوره الاولمبيه في كرة القدم تقام بعيدا عن الاجنده الدوليه وبالتالي فانه احدا لايختلف علي اهمية وجود قائد بحجم محمد صلاح ولكن يبقي القرار في يد نادي ليفربول ونفس الامر مع مصطفي محمد وتريزيجيه وايضا لو كان اللاعب في نفس المرحله العمريه للمنتخب الاولمبي ومحتر فان ناديه صاحب القرار في انضمامه من عدمه وبالتالي فان اي لاعب من نجوم المنتخب الاولمبي سيحترف سيكون تحت رحمة ناديه في الموافقه ….

ليفربول صاحب الحق في قرار مشاركة صلاح في الاولمبياد 

موعد الإعلان عن اللاعبين

يبدأ الموضوع بإرسال قائمة تضم قرابة الـ80 لاعبا تختارهم كيفما تشاء كقائمة أولية قبل الاختيار النهائي الذي يضم 21 لاعبا فقط وموعد إرسال القائمة النهائية في يونيو المقبل بعد أن يكون الجهاز الفني للمنتخب قد استقر وعرف ردود الأندية المحترفة عليه بشأن الاستعانة بالنجوم.

في أولمبياد 2012 بلندن كان الجهاز الفني بقيادة الكابتن هاني رمزي وبعد التأهل للأولمبياد لم يكن هناك نجوم محترفين بحجم محمد صلاح أو غيره وبالتالي كان البديل في الكبار من الدوري المحلي واختار ثلاثة من العناصر المميزة في مقدمتهم محمد أبوتريكه وعماد متعب وأحمد فتحي.

أولمبياد طوكيو

في طوكيو 2020 التي أقيمت في 2021 بسبب ظروف كورونا لم يحرم المنتخب من النجم العالمي محمد صلاح فقط بعد رفض إدارة نادي ليفربول مشاركة اللاعب مع زملائه وقيادة الفريق بل وصل أيضا إلى اللاعبين في نفس المرحلة السنية وفي مقدمتهم هداف الفريق وأفريقيا مصطفى محمد عندما رفض ناديه التركي انضمام اللاعب للمنتخب الذي تالق من خلاله في الأولمبياد ونفس الأمر مع عمر مرموش وهو الأمر الذي كان بمثابة ضربة قاصمة للفريق واضطر الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب لاختيار ثلاثة من الخط الخلفي وهم محمد الشناوي حارس النادي الأهلي ومحمود الونش مدافع الزمالك وكابتن الفريق أحمد حجازي الذي وافق ناديه اتحاد جدة السعودي علي مشاركته في الأولمبياد.. ورغم ذلك خرج الفريق على يد منتخب البرازيل صاحب الميدالية الذهبية بعد الخسارة بهدف نظيف أمام فريق يملك محترفين في أكبر الدوريات الأوربية.

النادي التركي حرم مصطفي محمد من اولمبياد طوكيو 

ومن هنا فإن الحديث عن الثلاثة الكبار الذين يشاركون مع المنتخب الأولمبي في باريس 2024 أمر سابق لأوانه ويخضع لمعايير ليس المدير الفني أو اتحاد الكرة دخل بها …لاسيما وأن الأندية الأوربية مجبرة في بداية 2024 على السماح للنجوم المصريين المحترفين بها على المشاركه في بطولة الأمم الافريقية بكوت ديفوار في فترة لن تقل بحال من الأحوال عن 21 يوما.

Related posts

Leave a Comment