جمال شعبان يكشف السبب الحقيقي لوفاة الفنان أحمد قنديل

كشف جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب، سبب وفاة الفنان الشاب أحمد قنديل بشكل مفاجئ، مؤكدًا أن الشاب أصيب بحالة تسمى انكسار القلب بعد دخوله في مرحلة حزن شديد عقب وفاة والدته.

 

السبب الحقيقي لوفاة الفنان أحمد قنديل

وعن وفاة أحمد قنديل قال الدكتور جمال شعبان: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللي في الصورة دي الفنان الشاب أحمد قنديل عمره ٣٦ عاما اللي في الصورة ده مات بالسكتة القلبية بدون مقدمات يا رب ارحمه”.

وعن السبب الطبي وراء وفاة أحمد قنديل قال الدكتور جمال شعبان: “اللي في الصورة دي قلبه انكسر من الحزن علي أمه اللي ماتت من ٧ شهور علشان كدا دائما اقول لكم ما تزعلوش”.

 

 

 

 

حزن أحمد قنديل على وفاة والدته، 

ويشير الدكتور جمال شعبان إلى أن كسرة القلب تحدث نتيجة الحزن الشديد، مؤكدًا أن كسرة القلب حقيقة علمية ومتلازمة مرضية مش عبارة أدبية” وتسمى Broken heart syndrome” القلب المكسور.

 

علاقة الحزن وانكسار القلب بالموت المفاجئ

وقال الدكتور جمال شعبان إن الحزن ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي، الذي يفرز أدرينالين بكميات كبيرة جدا نتيجة هذا الحزن، ويقوم الأدرينالين بعمل اعتصار للقلب فيحدث انقباض في قاعدة القلب وتمدد بالوني في قمة القلب فيحدث انكسار حقيقي للقلب قد يؤدي للموت المفاجئ.

الفنان أحمد قنديل في مسلسل الاختيار،

وعن أسباب الموت المفاجئ، قال الدكتور جمال شعبان: “إن أسباب زيادة الموت المفاجيء للشباب تحت سن ٣٥ عامًا يرجع لاختلال كهربي في القلب، واعتلال في عضلة البطين الأيمن أو الأيسر، وجلطة في الشريان التاجي بسبب الكولسترول الوراثي.”

كما يرجع سبب زيادة الموت المفاجئ بين الشباب، أيضًا، إلى ما بعد كورونا، أو المكملات والهرمونات والمخدرات والمسكنات والتدخين، حسبما قال الدكتور جمال شعبان.

 

الفنان الراحل أحمد قنديل شهيد في الاختيار

جدير بالذكر أن الفنان أحمد قنديل توفي بشكل مفاجئ، أمس الاثنين، وهو أحد الفنانيين المشاركية في مسلسل الاختيار 2 مع كريم عبد العزيز وأحمد مكي، حيث جسد شخصية “الشهيد إسلام مشهور”.

وجاءت وفاة الفنان أحمد قنديل المفاجئة بعد 7 شهور فقط من وفاة والدته، حيث توفي الفنان الشاب إثر تعرضه لأزمة قلبية، حسبما قال نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، الذي صرح بذلك، مؤكدًا أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية مفاجئة.

وذكر والد الفنان الراحل أحمد قنديل أن نجله كان يعاني من حالة حزن شديدة خلال الأشهر الماضية، وأنه لم يتأقلم مع رحيل والدته.

 

حزن أحمد قنديل الشديد على وفاة والدته

جدير بالذكر أن الفنان أحمد قنديل تعرض لحالة من الحزن الشديد بسبب رحيل والدته نهاية عام 2022، وظهر ذلك في تدوينة كتبها على حسابه بالفيس بوك مؤكدًا أنه لا يستطيع أن يعيش بعد رحيل والدته، وأن وفاتها غيرت حياته، فقال: “ربنا يصبرني علي فراقك ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله.”

أحمد قنديل يجسد شخصية إسلام في مسلسل الاختيار،

يذكر أن والدة أحمد قنديل توفيت في يوم 6 ديسمبر 2023، بسبب تدهور حالتها الصحية، ما سبب حزن شديد لدى الفنان الراحل، ليلحق بها بعد 7 أشهر من رحيلها.

وبعد وفاة والدته، كتب أحمد قنديل في يوم 23 يناير الماضي، عبر صفحته الشخصية بالفيس بوك، “هو عيب لو أنا قلت مش عارف اعيش من بعد أمي.. طب والله العظيم أنا ماعارف أعيش من بعدك يا أمي”.

وعبر أحمد قنديل عن حزنه الشديد فقال: “حياتي كلها اتغيرت من بعد وفاة أمي حبيبتي.. خنقة وعصبية وعدم وعي وتفكير كتير بدون سبب أكتر فترة في حياتي.. كل حاجة فيها ملخبطة كل حاجة حرفيا.. ربنا يرحمك يا حبيبتي ويسكنك فسيح جناته ويصبرني علي فراقك ويجمعني بيكي عن قريب إن شاء الله”.

Related posts

Leave a Comment