التعليم: لجان متخصصة لمتابعة التزام المدارس بالمصاريف (فيديو)

كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قائلًا: “85% من امتحانات الثانوية العامة ستكون اختيارًا من متعدد، و15% مقالي.

وسبق وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا لشرح كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة آخر العام، وتم الإعلان عن كافة الدرجات التي تخص كل سؤال داخل الامتحان.

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، تقديم الإعلامية إيمان عز الدين المذاع على فضائية “cbc”: إن  الوزارة قامت بطرح نماذج استرشادية في بداية شهر مارس الماضي علي موقع الوزارة حتي يتدرب الطلاب علي كيفية الإجابة علي أسئلة الامتحانات.

 

 

youtube

عدم تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة طالبت  المدارس الخاصة والدولية، بالالتزام بقيمة المصروفات الدراسية المقررة قانونًا، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم نبهت على جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها بعدم تحصيل أية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة عدا 7% بالنسبة للمدارس الدولية والشريحة.

 

قوانين منظمة لزيادة المصروفات الدراسية

وأضاف أن هناك قوانين منظمة للتدرج فى زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس وفقًا للقرارات الوزارية رقم 20 لسنة 2014، والقرار الوزارى 422 لسنة 2014، لتنظيم التدرج القانوني المقرر للزيادة في المصروفات، موضحًا أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم أصدر كتاب دوري خلال الساعات الماضية للتأكيد على متابعة الوزارة لتنظيم المصروفات المدرسية ومدى التزام المدارس بالقرارات الوزارية المنزمة فى مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضح:” أى مدرسة لن تلتزم بالقرارات الوزارية الخاصة بتنظيم المصروفات الدراسية سيكون لديها مخالفة تخضعها للاشراف المالي والاداري، وستقوم لجان من وزارة التربية والتعليم أو من المديريات لمراجعة مدى التزام المدارس الخاصة بالبنود الخاصة بالمصاريف في المدرسة وسيتم اتخاذ قرارات ضد المدارس غير الملتزمة بالنسب المحددة”.

المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة

 

أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم (٢٣) بتاريخ ٥ يونيو ٢٠٢٣ بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي – لغات – مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة بمختلف أنواعها للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و(٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.

 

وشدد الكتاب الدورى على تكليف المديريات بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية والحوكمة (التوجيه المالي والإداري)، للتأكد من إعلان المصروفات الدراسية، وفقا للتدرج القانوني المقرر، ومراعاة تنفيذ ذلك بدقة.

Related posts

Leave a Comment