ساويرس يوجه رسالة للاعب المصارعة الهارب أحمد بغدودة.. ووزير الرياضة يطالب بفتح تحقيق عاجل

نقل المهندس نجيب ساويرس رسالة إلى المصارعة المصري المهرب أحمد بغدودة، يطلب منه العودة إلى مصر ويؤكد أنه سيرتب كل الأمور التي تسبب له الإزعاج عند رجوعه للبلاد.

 

تتضمن رسالة ساويرس للمصارع الهارب أحمد بغدادي التشجيع والدعم في مخاطرته بالفرار من المصارعة في مصر، وأنه سيقدم له مساعدته في التأكد من سلامته وراحته النفسية والاجتماعية في الخارج. كما أنه أعرب عن أمله في أن يدعم اللاعب الآخرين الذين يواجهون نفس التحديات التي واجهها بغدادي.

تعرض الرياضي أحمد بغدودة لانتقادات كثيرة بعد فراره من بعثة المنتخب المصري المشاركة في بطولة إفريقيا للمصارعة في تونس، ولهذا قام أحد رجال الأعمال بإرسال رسالة إلى بغدودة أراد من خلالها تأكيد أهمية والحاجة للشباب الموهوبين في مصر، وذلك نظرًا للأزمة التي تعرض لها الوسط الرياضي بسبب الحادثة التي وقعت مع اللاعب.

لاعب المصارعة أحمد بغدودة،

وجّه نجيب ساويرس رسالة للمصارع أحمد بغدادي قائلًا: “اعُد وأنا سأصلح كل ما يُزعجك… نحن أولاد بلدك ونريدك”.

يتذكر أن المجال الرياضي عانى من موقف صعب مؤخراً، بسبب الفارس الذي هرب، أحمد بغدودة، الذي هو لاعب في المنتخب الوطني للمصارعة، من تونس حيث كانوا مشاركين في بطولة أفريقيا.

حكاية هروب أحمد بغدودة من منتخب مصر

فاجأ أعضاء بعثة منتخب المصارعة في يوم السبت الماضي، حادث هروب لاعب المنتخب أحمد فؤاد بغدودة البالغ من العمر ٢٢ عاماً من مكان إقامته في تونس، دون إخبار أحد بانضمامه، وبناءً على ما جرى، صدر محضر رسمي بالحادثة، والسُلطات التونسية شرعت في البحث عن هذا اللاعب.

ظهر المصارع أحمد بغدودة في باريس يوم الأحد الذي يلي اكتشاف هروبه، وأفاد مسؤولو اتحاد المصارعة بتلقيهم تأكيدات من السفارة المصرية في تونس بأن المصارع أحمد بغدودة اتجه إلى فرنسا في ساعة مبكرة من صباح الأحد الماضي.

 

المصارع المتهرب هو جزء من مشروع القومي لاكتشاف المواهب.

يتم ذكر أن المصارع أحمد بغدودة كان يعمل ضمن مشروع وزارة الشباب والرياضة الخاص بالمواهب والأبطال الأولمبيين. كما أن الاتحاد المصري للمصارعة سيفتح تحقيقًا جديدًا في حادثة هروب بغدودة.

يجدر الإشارة إلى أنّ المصارع المصري الهارب أحمد بغدودة شارك في منافسات وزن 63 كيلوغرام في بطولة أفريقيا للمصارعة الرومانية، ونال المرتبة الثانية والميدالية الفضية في هذه البطولة.

بعد أن تبلغوا بفرار المصارع أحمد بغدودة مع مجلس اتحاد المصارعة والسفارتين المصرية في تونس وفرنسا، بدأ مسئولو وزارة الشباب والرياضة بالاتصال بشكل مكثف للتعرف على الاجراءات والضوابط المتبعة في حالات الهروب من معسكر المنتخب في تونس.

 

وزير الرياضة قد أمر بالتحقيق في فرار بغدودة.

طالب وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، بإجراء تحقيق حول هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة، الذي حصل على فضية بطولة أفريقيا، وذلك بسبب وقوع حوادث هروب مماثلة لعدد من اللاعبين في المنتخب. ففي وقت سابق، هرب محمد عصام فتحي، لاعب المنتخب المصري للمصارعة تحت 17 سنة، في شهر أغسطس الماضي.

مسؤولو وزارة الشباب والرياضة يتعاونون مع السفارة المصرية في تونس للتواصل مع السلطات التونسية والبحث عن اللاعب عقب عدم ظهوره مع بعثة المنتخب المصري، بالإضافة إلى التعاون مع سفارة مصر في فرنسا بعد ورود أنباء عن وجود اللاعب في العاصمة الفرنسية باريس.

علّق اللواء عصام نوار، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة، على حادثة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدادة من تونس، حيث قال إنّ الأمر لا يستهان به، ولكنّ الاتحادات يجب أن تلتزم بالقوانين الدولية التي تنظّم التصرّفات وحركة اللاعبين بين الدول، ولا يمكن لأي دولة أن تتدخل إلاّ مع تدخّل الاتحاد الأفريقي ورئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، وقد طلب وزير الرياضة مؤخّراً منهما حلّ هذه القضية بما يتوافق مع القوانين المنظمة.

 

قال اللواء عصام نوار في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، المقدم لبرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”: “لا يقتصر موضوع هروب اللاعبين على لاعبي المصارعة فقط، بل يحدث هروب لاعبين من الألعاب الأخرى مثل الجودو وغيرها إلى دول أخرى”.

تحدث نوار عن الصخب الذي أثير حول موضوع هروب اللاعب بعد وصول بعثة المصارعة من تونس، ولكنه أشار إلى أنه لا أحد يتحدث عن الإنجازات المذهلة التي حققها اتحاد المصارعة حيث فازوا بـ 68 ميدالية بما في ذلك 44 ميدالية ذهبية و 18 فضية والبقية برونزية، وتساءل الجميع من كان وراء هروب اللاعب.

Related posts

Leave a Comment