تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية، ورد فعل تعليم الشرقية..

في صباح الأربعاء، وُعرِضَت صور لامتحان مادة العلوم لشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل موعد انطلاق الامتحان بحوالي خمس دقائق. ويأتي ذلك ضمن أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني “آخر العام” للعام الدراسي 2022/2023.

أفاد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى موقع إخباري ما، بأن الغرفة المشرفة على الامتحانات الرئيسية في المنطقة تعمل حالياً على تتبع صور الامتحان المسربة لمادة العلوم في الدرجة الاعدادية. وذلك لتحديد العامل الرئيسي ووضع المقصرين تحت الحق القانوني، واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالهم.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

اليوم، يقوم 137963 طالبًا وطالبة في محافظة الشرقية بأداء اختبار مادة العلوم، وهم موزعون على 765 لجنة في 20 إدارة تعليمية، وذلك وسط احترازات صارمة، ونحن الآن في اليوم الثالث من الامتحانات.

امتحانات الشهادة الإعدادية

تفرد كل إدارة تعليمية في كل محافظة بغرفة عمليات لمراقبة سير امتحانات الشهادة الإعدادية في اللجان التابعة لها.

تتمثل امتحانات الشهادة الإعدادية في امتحانات محلية تجرى على مستوى كل محافظة، حيث تقوم كل مديرية تعليمية بإنشاء كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التي تخضع لسلطتها.

تجرى امتحانات الشهادة الإعدادية بشكل فردي لكل مادة وليس في مجموعة، ويرتب مديريات التعليم الأسئلة والجداول الخاصة بهذه الامتحانات.

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم احتساب درجات الطلاب على مدار الفصلين الدراسيين، وليس فقط على درجات ترم واحد. فعلى سبيل المثال، سيقدم الطلاب اختبارًا للترم الأول، وسيتم إضافة درجاته إلى اختبار الفصل الدراسي الثاني.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الأسئلة التي سيتم طرحها في الامتحانات ستكون موجهة لتقييم الطلاب في مدى فهمهم وتحليلهم وتطبيقهم على المواد الدراسية، وأشارت إلى أهمية وضع استراتيجية جيدة لصياغة الأسئلة بحيث تكون واقعية وتختبر المعرفة الفعلية التي اكتسبها الطلاب خلال فترة التعليم، دون التركيز على تحقيق درجات عالية أو منخفضة فقط.

نهاية التعليم الأساسي تأتي مع امتحانات الإعدادية، فإذا حصل الطلاب على نتائج إيجابية فإنها ستؤهلهم للدخول إلى مرحلة التعليم الثانوي، سواء كان ذلك الثانوي العام أو الثانوي الفني بأنواعه المختلفة.

موعد إصدار نتيجة الصف الإعدادي في الشرقية لعام 2023.

من المتوقع أن تعلن نتيجة الامتحانات الإعدادية لعام 2023 بعد انتهاء لجان التصحيح في مراكز المحافظة، كما هو مألوف من قبل دائرة التربية والتعليم، حيث تصدر النتيجة خلال أسبوع أو عشرة أيام من انتهاء طلاب الامتحانات.

Related posts

Leave a Comment