شقق الإسكان الاجتماعي، تعرف على خطوات تسلم شقتك

يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بزيادة جهوده لتسليم المواطنين الذين ينتظرون شقق الإسكان الاجتماعي وحصلوا على التخصيص والتمويل اللازم، وذلك من خلال تسليمهم وحداتهم السكنية في المدن الجديدة والمحافظات.

ونستعرض خطوات تسلم شقتك  كالتالي:

** الخطوة الأولى:

دفع قيمة عداد الكهرباء بجهاز المدينة.

ما هي المستندات المطلوبة؟ يجب أن يكون هناك أصل عقد الشقة للإطلاع عليه، فضلاً عن نسخة من العقد ونسخة من البطاقة.

** الخطوة الثانية:

التعاقد على عداد المياه

يتواجد مقر خدمة المواطنين التابع لجهاز المدينة في هذا المكان.

تتطلب الوثائق التالية: الأصل من عقد الوحدة للتدقيق – نسخة من العقد – نسخة من بطاقة الهوية.

الخطوة الثالثة:

يتم الاتفاق على تركيب عداد الكهرباء باسم مالك الوحدة وتسجيل معلومات كارت الشحن.

المكان: شركة الكهرباء

المستندات المطلوبة هي أصل عقد الوحدة للاطلاع، وصورة العقد، وصورة البطاقة، وإيصال سداد قيمة عداد الكهرباء.

تتمّ الخطوة الرابعة من عملية الإيجار عن طريق معاينة الشقة بدقة وجدولتها مع المالك أو الوكيل. بعد ذلك يتم إعداد محضر الاستلام الرسمي الذي ينص على حالة الشقة ومصادق عليه من الطرفين. يهدف هذا الإجراء إلى تأكيد التزام المستأجر بترك الشقة في نفس حالة سليمة ونظيفة عند انتهاء مدة الإيجار.

المستندات المطلوبة:

للاطلاع على مضمون عقد الشقة، يلزم الحصول على نسخة من العقد بالصورة، إضافة إلى نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بالمالك. كما يجب تقديم إيصال سداد قيمة عداد المياه وعداد الكهرباء، فضلاً عن إيصال سداد قيمة التعاقد على الكهرباء.

الخطوة الخامسة: ختم محضر الاستلام

المكان مقر جهاز المدينة

تتضمن المستندات محضر استلام الشقة المتواجدة وبطاقة المواطن للتدقيق فيها.

تنتهي الفرصة لتقديم تظلمات من المتقدمين المرفوضين للحصول على شقق سكنية لجميع المصريين 3 يوم الخميس الموافق 25 مايو.

 

حجز شقق سكن كل المصريين 3

ونستعرض خطوات التظلم كالتالي:

أولًا: عليك معرفة السبب الذي أدى إلى رفض طلبك لحجز وحدة سكنية، وذلك عن طريق الاستعلام من خلال خدمة العملاء في صندوق التمويل العقاري. يمكن للمواطن الاستعلام عن طريق الدخول إلى الرابط الإلكتروني، حيث يجب عليه إدخال رقمه القومي ثم النقر على “نتائج الفرز” لمعرفة موقفه، أو يمكنه إرسال رسالة نصية تحتوي على رقمه القومي إلى رقم “9311” مقابل رسوم خدمة تبلغ 3 جنيهات.

يمكن التواصل مع خدمة العملاء للصندوق إما عن طريق الاتصال بأرقام هواتف المركز، الذي يحتوي على أرقام متعددة 5777 أو 5999 أو 1188 لأي جوال، أو الرقم 090071117 للهواتف الأرضية. كما يمكن زيارة أحد مراكز الخدمة المتوفرة في المدن والمديريات الإسكان.

 

أسباب رفض تظلمات الشقق

توجد عدة أسباب لرفض طلبات الحجز، ومن أهمها الحصول سابقًا على دعم الإسكان، سواءً كان من خلال الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض في الإسكان الاجتماعي. وفي هذه الحالة، لا يحق للفرد الحصول على وحدة سكنية جديدة، فيما لا يمكن قبول طلب الحجز.

إذا تم رفض الطلب بسبب عدم الامتثال للشروط أو عدم تقديم جميع المستندات المطلوبة، مثل إثبات الدخل أو إيصالات الدفع وما إلى ذلك، يمكن التظلم وسد الفجوة بتحديث المستندات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للصندوق.

Related posts

Leave a Comment