مقتل 15 سوريًا في اشتباكات السودان

 

أعلن القائم بأعمال السفارة السورية في السودان مساء اليوم الأربعاء، أن 15 سوريا قتلوا نتيجة الاشتباكات الدائرة في السودان.

وقبل وقت سابق من اليوم أعلن البيت الأبيض، عن مقتل مواطن أمريكي ثان في السودان أمس الثلاثاء في ظل الاشتباكات الجارية في السودان بين القوات المسلحة السودانية ومليشيا الدعم السريع.

تأمين مغادرة المواطنين الأمريكيين وقال البيت الأبيض في بيان له اليوم، إن الولايات المتحدة تعمل تأمين مغادرة المواطنين الأمريكيين من السودان عبر ميناء بورتسودان.

وأضاف البيت الأبيض، أن مستوى العنف في السودان تراجع خلال الهدنة، لافتا إلى أن واشنطن سعيدة بتراجع مستوى العنف بشكل كبير رغم بعض الخروقات.   الطرفان المتصارعان في السودان كما حث البيت الأبيض الطرفين المتصارعين في السودان على التمسك بوقف إطلاق النار وتمديده، مشيرا إلى أن واشنطن تؤكد ضرورة الانتقال إلى حكومة مدنية.

وكانت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، حثت قادة القوات المسلحة السودانية وميليشيا الدعم السريع على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في الخرطوم.   واشنطن تدعم جميع الجهود الدبلوماسية وقالت جرينفيلد ـ خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول السودان، إن واشنطن تدعم جميع الجهود الدبلوماسية المتعددة والهادفة لحل الأزمة الراهنة في السودان، محذرة من عواقب استمرار أعمال العنف في الخرطوم.

المصدر.. فيتو

Related posts

Leave a Comment