الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم يزف بشرى سارة للمعلمين

- Advertisement -

 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، قرارًا وزاريًا رقم (55) لسنة 2023، بمنح 139386 من أعضاء هيئة التدريس شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف لإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين، شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى؛ طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، وذلك اعتبارًا من 2023/1/1.

قرار عاجل من وزير التعليم للمعلمين

كما أصدر الوزير، قرارًا وزاريًا رقم (56) لسنة 2023، بمنح 77994 من أعضاء هيئة التدريس شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين، شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى؛ طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، وذلك اعتبارًا من 2022/1/1.

أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين ونص القرار على أن يصدر المحافظون- كل في نطاق اختصاصه – القرارات اللازمة لنقل أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف – بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات النقل- إلى التخصصات والمواد الأخرى، والوظائف، والمراحل التعليمية المختلفة المستحقة لكل منهم.

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ببدء برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الناجحين في مسابقة الـ 30 ألف معلم اليوم الإثنين 13 مارس الجاري.

مسابقة الـ 30 ألف معلم

وأكد الدكتور رضا حجازي أن هذه المسابقة تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام، انتهت المرحلة الأولى منها، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين (رياض أطفال ومعلم فصل) 28176 متقدمًا بنسبة 94٪ من إجمالي المستهدف 30 ألفًا. برنامج التأهيل التربوي وأضاف الوزير أن الهدف العام من التدريب التربوى هو إكساب المشاركين المعرفة، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتي التعليم والتعلم، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد، حيث سيتم إخطار المديريات التعليمية بضوابط وإجراءات برنامج التأهيل التربوي.

وأشار الوزير إلى أن المعلمين الناجحين سيتلقون البرنامج التدريبى التربوي، يعقبه تدريب لياقة ذهنية وبدنية في المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة، بالتنسيق مع الجهات المعنية. وتتضمن الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد الناجحين فى “مسابقة 30 ألف معلم”، أربعة أيام تدريبية، يتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين، وفهم المرحلة العمرية للمتعلمين، وصياغة نواتج التعلم، أما اليوم الثاني سيتناول استراتيجيات التدريس، ويتناول اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، واستراتيجية إدارة الصف بكفاءة، كما يتناول اليوم الرابع استخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030، ووصف منظومة التعليم الجديدة، وتقييم الأداء، وتحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة فى تحسين ممارسات المعلم والمتعلم. ومن جانبه أعلن أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إقامة تدريب المعلمين المستهدفين للتدريب بـ مسابقة الـ 30 ألف معلم  بأقرب مقر تدريب بالإدارة التابعة لمحل سكن المعلم. مسابقة الـ 30 ألف معلم  وأوضح موسى، أنه يجب على المعلمين إحضار صورة الإخطار وصورة بطاقة الرقم القومي.

وأشار إلى أنه في حال اكتمال القاعة يتم التحويل إلى أقرب قاعة، كما أنه لا يجوز الانتقال إلى قاعة أخرى بعد الحضور في اليوم الأول.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق