الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية بمعاهد الشرقية الأزهرية وسط متابعة جادة لرئيس الإدارة المركزية

- Advertisement -

 

تابع الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية ؛ سير امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية للفصل الدراسي الأول 2022/ 2023م في يومها الأول ، السبت 14 يناير 2023م، من داخل لجان معاهد إدارة أولاد صقر التعليميه الأزهرية ، للاطمئنان علي مدى انتظام سير الامتحانات بلجان الإدارة على الوجه الأكمل .

وحرص ” الجنيدي ” على ضرورة التواجد مبكراً بمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزية اللجان لإستقبال الطلاب في أول أيام الامتحانات ، متابعاً ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيعها، كما حرص فضيلته على الإطلاع على محتوى الأسئلة لقياس مدى مناسبتها لمستوى الطلاب ، مشيراً إلى أنها جاءت في مستوي الطالب المتوسط، ولا توجد أي شكاوي منها .

وخلال جولته شدد رئيس المنطقة علي توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر ، كما شدد علي منع ظاهرة الغش نهائياً والتصدي لكافة أساليبه، متابعاً تواجد الموجهين بداخل اللجان منذ انطلاق اللحظات الأولي لها.

 

كما أكد فضيلته أن غرفة العمليات بالمنطقة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير عملية الامتحانات والرد علي أي استفسارات تخص اللجان ، مشدداً علي فرض الانضباط بداخل اللجان والالتزام بتطبيق تعليمات وضوابط الإمتحانات التي أوصت بها الإدارة العامة للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد .
يشار أن طلاب الشهادة الابتدائية يؤدون الامتحان اليوم في مادة القرآن الكريم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الاعدادية الامتحان في مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى (النحو والصرف) بينما يؤدي طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة الإعدادية امتحان اليوم الأول في مادة الفقه .
هذا ولم تسجل غرف المتابعات أي شكوى تخص الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لوقت الإجابة المخصص لها أو خروجها عن المناهج المقررة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق