مديرية الشباب والرياضة بالغربية تنظم ندوة بعنوان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية 

كتب خالد الرزاز..

نظمت اليوم مديرية الشباب والرياضة بالغربية”الاداره العامة للشباب” بالتعاون المشترك مع مركز اعلام طنطا لقاء حواري بعنوان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وبناء الإنسان بقاعة المؤتمرات بالمديرية وذلك بحضور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، الدكتور طلعت عبدالقوي عضو مجلس النواب، الدكتور محمد سعفان مدير الادارة العامة للشباب ، ضاحي هجرس مدير مركز إعلام طنطا، ابراهيم ابو زهره كبير إعلاميين بمركز إعلام طنطا.

قال يسري الديب، وكيل الوزارة في لقائه اليوم أن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا إلى تضافر جهود الدولة لتحقيق التنمية وذلك لمحاربة الفقر والجهل والتخلف، والتحول إلى الغنى والوعي والمعرفة والتقدم والازدهار، مؤكدا أن ذلك لن يتحقق إلا عندما “نضع هذا المشروع كركيزة نتحرك بها لتغيير واقعنا للأفضل في كل شيء”.

كما أوضح يسري الديب أن فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد ضرورة الحفاظ على الدولة المصرية من الانزلاق إلى الدمار والخراب كما حدث عام 2011.. وقال “إن قدرة الدولة لا تتماشي مع خططها لتحقيق معدلات النمو المستهدفة”، مشددا على أن التحديات التي تواجهها الدولة تزيده إصرارًا على العمل الجاد من أجل مصر.

ثم تناول الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس النواب في حديثة أن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية، والذى له هدف استراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان، حيث تولي الدولة المصرية اهتمام كبير بالمجتمع المصرى وتنمية الريف المصرى، وهذا يأتي من خلال تنمية الأسرة وخصائص السكان.

مؤكداً أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يعد أحد مكونات استراتيجية مصر 2030، وأن مشروع حياة كريمة يستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن في الريف المصري، مشيرًا إلى أن الزيادة الكبيرة في عدد السكان يقابلها احتياجات كبيرة في كل مناحي الحياة، وإن الدولة تبذل جهودًا من أجل تحقيق ذلك.

Related posts

Leave a Comment