الجنيدي يقرر تفعيل مبادرة هانجملها بمعاهد أبوكبير الأزهرية الأسبوع القادم

 

أعلن الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه سيتم تنفيذ مبادرة هنجملها بمعاهد إدارة أبوكبير التعليمية الأزهرية اعتباراً من الأسبوع القادم .

وأوضح «الجنيدي» أنه يجرى تنفيذ المبادرة بالتعاون مع منسق عام حملة «هنجملها» وإدارة البساتين بديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتفعيل مبادرة اتحضر للأخضر للمحافظة على البيئة.
وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أن زراعة الأشجار المثمرة مثل الليمون والزيتون، والتي تكون ذا منظر جمالي من ناحية، ومن جهة أخرى يكون لها عائدً اقتصاديا، بخلاف الاستغلال الأمثل لأفنية المعاهد، ما يساهم في تحسين المناخ، وتوفير محاصيل ، خاصة أنه يجرى التوسع في زراعة هذه الأشجار في جميع أرجاء المحافظة .
ولفت الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، إلى أن أهم ما يميز المبادرة بث روح الانتماء بين أطياف المجتمع المدني، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة، وخطة ورؤية مصر 2030.
يذكر أن مبادرات زراعة الأشجار تهدف إلى الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وزيادة المساحات الخضراء ، واعماراً للارض، والحفاظ على المياه وعدم إهدارها ،وعلية وقد تم تشجر أفنية معاهد إدارات غرب الزقازيق ، وكفر صقر ، وبلبيس ، على أن تستكمل باقي الإدارات تباعاً.

وأضاف محمد عطية مسؤول الإعلام للمنطقة ، أن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية قد اطلق عدة مبادرات بمنطقة الشرقية الأزهرية منذ بدء العام الدراسي الحالي منها < اغسل وصين معهدك > ، < أنا أزهري أنفذ كافة الأنشطة بمعهدي > ، و< هانجملها > وقد حظيت كلها على إعجاب وتقدير الجميع.

Related posts

Leave a Comment