” الجنيدي ” يشهد الحفل الختامي للدورة الثانية للمشروع الوطنى للقراءة

شهد الدكتور / السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية اليوم الأحد الموافق الرابع من ديسمبر الحفل الختامي للدورة الثانية من “المشروع الوطنى للقراءة” بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بأرض المعارض بحضور فضيلة سعادة الدكتور / محمد الضويني ، وكيل الأزهر وفضيلة الدكتور/ رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة بارزة من القيادات وصناع القرار؛ ونخبة من قيادات الميدان التربوي والثقافي والإعلامي وشخصيات المجتمع.
حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة على مستوى الجمهورية، وتكريمهم بمكافآت تصل إلى 20 مليون جنيه .
كما تضمن الاحتفال إطلاق الدورة الثالثة من المشروع والإعلان عن الفائزين بالدورة الثانية على مستوى الجمهورية وتكريمهم .
وأشار (الجنيدي) أن المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسية، وهي: منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب “الطالب المثقف”، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات لنيل لقب “القارئ الماسي”، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب “المعلم المثقف”، وأخيراً منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب “المؤسسة التنويرية”.
كما يسهم المشروع الوطني للقراءة في تصدر شبابنا وأطفالنا ثقافيًّا من خلال إثراء البيئة الثقافية، كما يؤسس إلى العناية بكتب الناشئة عبر إثراء المكتبات ورفع جودة المحتوى والإخراج، وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة، عبر تقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة. وذلك وفق خطة عشرية تتوافق مع رؤية مصر 2030.
وشارك في الدورة الأولى من المشروع 3.5 مليون قارئ من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين، وصل ٤٠ منهم لمنصة التتويج والفوز بإحدى جوائز المشروع عن المشروع الوطني للقراءة.

Related posts

Leave a Comment