النائبة أمل سلامة: دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب الروسية الاوكرانية وضعت زعماء العالم أمام مسئولياتهم لانقاذ البشرية

 

جمال البرنس
قالت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ ان دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف الحرب الروسية الأوكرانية خلال افتتاح قمة المناخ بشرم الشيخ وضعت زعماء العالم أمام مسئولياتهم لانقاذ البشرية من ويلات الحروب وقتل الابرياء وعمليات الخراب والدمار التى تتأثر بها جميع الدول دون استثناء.

واضافت ان دعوة الرئيس تعكس دور مصر الريادى لاحلال السلام وتبنى لغة الحوار والتفاوض وعدم الصمت؛ والتحرك سريعا لانهاء الصراعات والحفاظ على البشرية من مخاطر الدمار الشامل.

وأكدت أن الحرب الروسية الأوكرانية تسببت في قتل وتهجير الملايين من الابرياء؛ كما كان لها تداعيات خطيرة على مسيرة البناء والتنمية في العالم؛ حيث تسببت تلك الحرب في ازمة غذاء عالمية؛ وارتفاع أسعار الوقود والسلع الغذائية؛ وأصابت الاقتصاد العالمى بحالة ركود لم يسبق لها مثيل منذ عقود طويلة.

وطالبت النائبة أمل سلامة زعماء العالم بسرعة الاستجابة لدعوة الرئيس السيسي والتحرك سريعا للحفاظ على كوكب الارض من الدمار؛ وحماية الشعوب من التأثيرات السلبية للحرب ومن التداعيات الخطيرة للتغيرات المناخية؛ والحد من خطر الانبعاثات الكربونية.

وأشارت الى ان نجاح مصر في استضافة قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ بمثابة شهادة ثقة لمصر؛ ودورها الريادى المؤثر اقليميا ودوليا.

Related posts

Leave a Comment