وكيل تعليم الغربية..يتابع عدد من مدارس قرى إدارة شرق طنطا التعليمية

كتب خالد الرزاز ...
قام صباح اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس القرى التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك في إطار اهتمامه بالاطمئنان إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس داخل المدن والقرى.
في بداية المتابعة، توجه وكيل الوزارة لمتابعة مدرسة النصر الابتدائية بقرية سبرباي، حيث قام بمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدرسة، والتأكد من انضباط جميع العاملين في الحضور، كما اطمأن إلى توزيع الإشراف على الفناء والأدوار ودورات المياه، ثم قام بحضور حصة اللغة العربية داخل فصل 1/1، وأشاد بالجهد المبذول داخل الفصل، وأكد على ضرورة التغذية السليمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية، كما أشاد بتفعيل النشاط الرياضي داخل المدرسة، والجهد المبذول داخل المدرسة.
وأثناء متابعته المدرسة الحديثة الخاصة بقرية سبرباي، أكد وكيل الوزارة على ضرورة إعداد كراسة خاصة للمتابعة، وقام أيضاً بعمل موقف تعليمية داخل أحد الفصول، وأشاد بحصص المشاهدة التي تتم داخل المدرسة، كما أشاد بتنفيذ مبادرة 100 مليون شجرة، واتحضر للأخضر، وأخيراً قدم الشكر لمدير المدرسة، لانضباط المدرسة ونظافتها، وتفعيل الأنشطة وحصص المشاهدة.
ثم توجه “حسن” إلى مدرسة نواج التجارية المشتركة، حيث وجه خلال المتابعة بضرورة عدم استخدام العقاب البدني تماماً، وترشيد استهلاك الكهرباء نهاراً، والمحافظة على أثاث المدرسة، ووجه أيضاً بضرورة إزالة الحصى من أرض الملعب، وتمهيده تماماً حفاظا على سلامة الطلاب أثناء ممارسة حصص التربية الرياضية.
وخلال المتابعة للمدرسة، أشاد وكيل الوزارة بفصلي 1/2، و1/3، لتميزهما من خلال إعداد وتجهيز وتزيين الفصلين، متمنياً لهم التفوق والنجاح.
واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة اليوم في مدرسة الشهيد أحمد سافوح الثانوية المشتركة، حيث وجه بضرورة إحضار جميع الطلاب للتابلت التعليمي، والتأكد من توصيل جميع أجهزة التابلت على الانترنت المدرسي، عن طريق أخصائي التطوير المتواجد بالمدرسة، وأشاد بتشغيل السبورات التفاعلية، وتشغيل القنوات التعليمية في حصص المشاهدة، تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم في هذا الشأن، وأشاد أيضا بالأنشطة التربوية داخل المدرسة، وبخاصة نشاط التربية الفنية والمكتبة.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

Related posts

Leave a Comment