الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

حرب اكتوبر المجيدة كانت ولا تزال حديث العالم .لإنها تخطت حدود الطاقة البشرية

- Advertisement -

بقلم/ الإعلامية هبه عزازي…

هل تعلم ان المعدلات القياسيه العسكريه العالميه تسمح للطيار المقاتل ان لا يطير بطائرته غير مره واحده كل 3 ايام … يعني 10 طلعات فقط في الشهر على الاكثر …. و ذلك لان زيادة طلعه واحده اخرى هي تفوق الطاقه البشريه و ممكن ان تؤدي الى اصابات مميته منها انفجار المخ او الشرايين ….. و هل تعلم ان بالرغم من ذلك….. ان معدلات الطيارين المصريين في هذه المعركه كانت ثلاث او اربع طلعات في اقل من 56 دقيقه فقط و هو ما يتخطي حدود الطاقه البشريه .
.
و هل تعلم ان الطيارين الاسرائيليين و بعد عودتهم مهزومين يجرون اذيال الخيبه التقيله قد انفعلوا على قادتهم و اشتبكوا لفظيا معهم بعد ما اتهموهم بخداعهم بعد ما أكدوا لهم قبل خروجهم من اسرائيل انهم لن يواجههوا اكثر من 60 طائره فقط على اقصى تقدير … في حين انهم رأوا في الجو ما يفوق 180 طائره تصدهم و تفتك بهم مما اربكهم تماما …… فكانوا لا يتخيلون ابدا انهم يواجهون نفس الـ 60 طائره فقط …. و ان الخدعه كانت تكمن في ان كل طياره كانت تنزل تمون و تذخر و تطير مره ثانيه في اقل من 6 دقائق ثلاث مرات على الاقل …. بسبب الطيارين الانتحاريين الذين كسروا قوانين الطبيعه و تخطوا حدود الطاقه البشريه .
.
و هل تعلم ان إدارة هذه المعركه لازالت تدرس في المعاهد العسكريه العالميه في كيفيه اداره معكره يتخطي العدد الاجمالي للطائرات المشاركه بها 220 في مساحه ضيقه جدا و كيفيه اداره اداره نزول و صعود الطائرات ثلاث مرات للتذخير و التموين بدون ان يلاحظ العدو .
.
و هل تعلم ان معدل طلعات الطيارين المصريين طوال 18 يوم قتال تخطت الـ 56 طلعه للطيار … بمعدل 3.1 طلعه للطيار الواحد يوميا و طوال ايام الحرب ….. و هو معدل انتحارى يخرج خارج نطاق الطاقه البشريه .‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق