وديا : منتخب الفراعنة فى مواجهة ليبيريا استعدادا لبطولة الأمم الأفريقية

كتب / محمد عوض
يخوض منتخب الفراعنة بقيادة فيتوريا الودية الثانية مع ليبيريا مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى الثامنة مساءً ضمن استعدادات الفراعنة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار 2023

وكان منتخب مصر قد فاز بثلاثية نظيفة حملت توقيع محمد صلاح “هدفين” ومصطفى محمد هدف.

يسعى فيتوريا لمواصلة التعرّف على قدرات لاعبيه جيداً كما يدرس منح الفرصة للوجوه الجديدة التي لم تحصل على بعض الدقائق في ودية النيجر، حتى يخرج بأكبر قدر من المكاسب من المعسكر .

وأكد فيتوريا أنه يسعى لاستغلال المرحلة المقبلة بما يخدم أهدافنا وأنه قام بتحليل مباراة النيجر التي فاز بها المنتخب بثلاثية، ووجد استفادة فنية كبيرة وتنظيم جيد من اللاعبين وكذلك ردة الفعل في استرجاع الكرة من المنافس.

وأضاف فيتوريا، “المباراة وفقا للأرقام والاحصائيات كانت جيدة للغاية للمنتخب، ورأيي في اللاعب المصري إيجابي للغاية، وعملنا معه وفقا لذلك، تصرف اللاعبين وردة فعلهم مميزة”.

وتابع المدير الفني للمنتخب الوطني، “لم أتوقع أن يصل اللاعبون لهذا المستوى فى أول معسكر، قمنا بعمل جيد، ووظفنا امكانياتهم بشكل يحقق لنا أكبر استفادة ممكنة، والمعسكر بشكل عام كان مميزا للغاية .

ويعتبر التشكيل الأقرب لمنتخب مصر اليوم أمام ليبيريا، هو احمد الشناوي في حراسة المرمى و أحمد حجازي وعلى جبر وكريم فؤاد ومحمد حمدى في الدفاع، ومحمود حمادة وامام عاشور وطارق حامد في الوسط ، وتريزيجيه ومحمد ابراهيم وكوكا في الهجوم .

ويغيب محمد صلاح المحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي عن مباراة الغد بعد استبعاده مع كل من مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي وأحمد فتوح الظهير الأيسر بنادي الزمالك
كما يغيب عن اللقاء ثنائي الزمالك محمود الونش واحمد سيد زيزو اللذان غادرا معسكر المنتخب عقب ودية ليبيريا للإنضمام للأبيض وخوض مباراة العودة أمام بطل التشاد في الدور التمهيدي لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.

يدير ودية مصر وليبيريا تحكيميا :
يوسف السرايري حكمًا للساحة، ويعاونه كل من حسن خليل وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع صادق السالمي.

Related posts

Leave a Comment