زمالك القمة فى مواجهة المقاصة القاع فى الدورى

كتب / محمد عوض
فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى تنطلق مباراة الفارس الابيض متصدر المسابقة بقيادة فيريرا لمواجهة الجريح مصر المقاصة صاحب المركز الاخير ضمن منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز النسخة ال63.

يسعى الابيض لمواصلة نغمة الانتصارات والبحث عن انتصار جديد يدفع به إلى تحقيق إنجاز الفوز ببطولة الدورى والحصول على الدرع للمرة الثانية على التوالي بعدما أصبح قاب قوسين أو أدنى باعتبار منصة التتويج باللقب .

من المتوقع أن يجرى فيريرا المدير الفنى لفريق الزمالك عدة تعديلات على تشكيل فريقه الأساسى بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : محمد عواد
خط الدفاع : أحمد أبوالفتوح ، محمود حمدى الونش ، محمود علاء ، حمزة المثلوثى
خط الوسط : محمد عبد الغنى ، إسلام جابر ، سيد عبد الله نيمار ، أحمد سيد زيزو
خط الهجوم : يوسف أوباما ، سيف الدين الجزيرى

انتهت مباراة الدور الأول بين الزمالك ومصر المقاصة بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد سجله إمام عاشور بالجولة 13 للمسابقة، وأضاع زيزو ركلة جزاء خلال المباراة التى تعرض فيها أشرف بن شرقى للطرد.

يغيب عن الزمالك الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، بعد إعلان رحيلهما عن الفريق ورفضهما التجديد، بجانب رحيل طارق حامد لاتحاد جدة السعودى ومحمد أبوجبل ورزاق سيسيه بسبب التجميد من قبل الإدارة البيضاء وأمام عاشور وحسام عبد المجيد للإيقاف

في المقابل، يعيش النادي الفيومي حالة سيئة على المستوى الفني وهو ما تسبب في نتائج سلبية متكررة جعلت الفريق أقرب وأبرز المرشحين للهبوط إلى الدرجة الثانية

يدخل الزمالك المباراة بمعنويات عالية بعدما حقق 8 انتصارات متتالية في الدوري جعلته في صدارة جدول الترتيب برصيد 69 نقطة بفارق 7 نقاط عن بيراميدز الثاني وبفارق 10 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي الاهلي ثالث الترتيب.

ولعب الزمالك قبل لقاء المقاصة 29 مباراة في الدوري المصري هذا الموسم نجح في تحقيق 22 فوز، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 4 مباريات، وسجل لاعبوه 54 هدفاً واستقبلت شباكه 26 هدفاً.

على الجانب الآخر يُعاني مصر المقاصة هذا الموسم حيث يتذيل الترتيب برصيد 15 نقطة، حصدهم من انتصارين فقط وتعادل في 9 وتعرض لـ18 هزيمة، وفقد الفريق آماله في البقاء في الدوري الممتاز وبات أبرز الهابطين لدورى المظاليم فى الموسم المقبل.

يدير المباراة تحكيميا:
نادر قمر الدولة حكما للساحة ومعه هاني خيري ونور سعيد مساعدين وأسامة إسماعيل حكما رابعا، بينما علي الفار محمود بسيوني ومحمد عبد العزيز مساعدا للفار .

يذكر ان آخر 10 مواجهات بين الفريقين قد شهدت أفضلية كبيرة للزمالك حيث حقق الفوز في 9 مباريات، في حين انتصر المقاصة في مباراة واحدة تعود الى يوم 8-4-2018 بالدوري المصري بفضل هدف اللاعب (أحمد سامي) في الدقيقة 93.

Related posts

Leave a Comment