يوم قهر الرجال .. الزوج أمام محكمة الأسرة: زوجتي تضربني منذ 30 عاما .. وتريد طردي من الشقة

 

في بعض أروقة محاكم الأسرة ، القصص الحزينة والحديثة العهد على المجتمع المصري لا تتوقف عند مآسي النساء فقط ، بل يرى الرجال أيضًا أن وقت الكلام قد حان ، فهم يعانون من اختلال التوازن والضغط المستمر على النظام القضائي من خلال اذلالهم. وتمييزه ضد الرجال وجعله الطامة الكبرى الذي تنسب إليه كل عيوبه. في مشاكل الاسر المصرية.

في المحاكم ، يريد عدد لا يحصى من الرجال الذين يشعرون بأنهم ضحية للمجتمع والقانون ووسائل الإعلام من الجميع أن يلقي نظرة أخرى وراء الكواليس في كل خطوة من خطوات الانفصال والتفكك الاسري ، مؤكدين أن لديهم “أدلة” على أن المزاعم ضد الرجال يمكن أن يكون الدافع وراءه الكراهية الخالصة ، وأوقات أخرى لأسباب تكتيكية مثل الفوز بحضانة الأطفال وفوائد الطلاق ، والتي أصبحت “تجارة” لها جمهور واسع ، وتزداد شعبيتها كلما تعرض الرجال للضغط والتمييز في المجتمع .

30 عاما من الضرب والقمع والحياة المؤلمة عاشها  رجل سبعيني على يد زوجته البالغة من العمر ستين عاما خلال 30 عاما من الزواج.

أمام محكمة الأسرة يقف رجل أكل منه الزمم وشرب وبلغ عمره الهرم، ينتظر دوره في الجلسات ، فهذه زوجته ترفع دعوى طلاق ضده ، تقول فيها إنها تكره العيش معه. ولا تريد أن تستمر حياتها معه بعد أن تزوجت من أبنائها الثلاثة وانتهى دوره معها ولا تريد أن تكون زوجها في الآخرة.

لما سمع العجوز كلامها أمام القاضي انهار وهو يبكي مثل الأطفال ، وتحدث بصوت مليء بالحسرة والبكاء رعشة ، وقال: أنا متزوج من هذه المرأة منذ أكثر من 30 عاما .. تعرضت للضرب ولم أرفع يدي عليها احتراما لها. دعوى طلاق أضاف المسن: ذقت مآسي ومآسي وزوجتي التي ترفع دعوى طلاق ضدي اليوم كانت تهينني يوميا فلا تحب أن تهينني وتقلل من قدرتي إلا أمام أطفالي ، نشأوا وهم لا يحترمونني ويتفاخرون بي ، لم يحترموا وجودي ، لكن في بعض الأحيان كانوا يهددونني بأمهم. فقال الرجل: زوجتي وأولادي كانوا يتزمرون عليّ . أجبرتني على العمل ليلًا ونهارًا ، فكنت أدخل منزلي لمدة ساعتين فقط ، وعندما أطلب الطعام كانت ترميه في وجهي ، فتجنبت هذا الإذلال وأعدته لنفسي وجنبت هي ملابسي . اغتسل وانفصل عن ملابس أطفالنا ، فأغسل الملابس لنفسي ، وعندما ارتفع صوتي وطالبت بحقي كرجل من المنزل ، قوبلت بالضرب. ذات مرة ، اعتدت عليّ بشدة وضربتني بآلة حديدية في رأسي ، ورفضت تقديم بلاغ في القسم خوفًا من سمعة أطفالي.

استأنف العجوز كلامه بصوت أجش من كثرة البكاء ، تغلبت عليه شيبته ، ووجه كلامه إلى القاضي ، وقال: هذه المرأة التي رفعت ضدي اليوم قضية طلاق لم تكف لمدة 30. سنوات من الضرب والذل. سمعتهم وأعادوني إلى المنزل ، وعندما عدت ، قابلتني هذه المرأة التي تدعى زوجتي ، وضربتني بقبضتها على وجهي ولكمتني في صدري وسقطت على الأرض و لم يبعدها أحد عني ، وقد وعدتني أنها سترفع دعوى طلاق ضدي وستأخذ الشقة بموجب القانون.

رجل ضعيف مسكين

صاح الرجل: “أنا رجل فقير ضعيف. ضيعت شبابي مع زوجة ظالمة وجهت لي إهانات لا يتحملها الرجل. وأشار الرجل:” ذات يوم كنت جالسًا في الشقة وأفتح التلفاز وكان صوته عالياً نوعاً ما. أنا رجل عجوز لا يسمع جيداً. وبدلاً من أن يطلب مني بلطف أن أخفض صوت التلفاز كانت يدها أمام لسانها وضربتني على أذني ، وصرخت: “أوه ، أصم”. لرفضي “.

هذه قصتي أيها السادة مع هذه المرأة.

اليوم لا أريدها ، ولا أريد أن تُدعى بي كزوجة ، وأترك ​​الأمر في يد المحكمة لتفعل ما تريد. نقلا عن العدد الورقي …

Related posts

Leave a Comment