وزير الداخلية يعتمد حركة التنقلات العامة لضباط الشرطة 2022

 

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تحركات وترقيات ضباط الشرطة 2022. وانتهت وزارة الداخلية من إعداد قوائم المرشحين لتولي المناصب القيادية في حركة وزارة الداخلية 2022.

استندت الحركة العامة لضباط الشرطة 2022 إلى تصعيد عدد من القيادات من الرتب الثانية إلى مناصب قيادية واختيار العناصر ذات الخبرة الواسعة لتولي مناصب مساعدي الوزراء ومدراء الإدارات لتحقيق استراتيجية الوزارة. وقال مصدر مطلع لـ “الجمهورية”: إن المجلس الأعلى للشرطة وافق على نقل وترقيات ضباط الشرطة 2022 بعد انتهاء قطاع شؤون الضباط من إجراء الفحوصات والمراجعات.

حركة تنقلات وزارة الداخلية

وكشف مصدر عن تقاعد عدد من ضباط الشرطة برتبة عقيد وعميد ولواء من الذين استوفوا العرض.
يشار إلى أن مصادر مطلعة كشفت في جلسة خاصة لـ “الجمهورية اليوم” خلال الأيام الماضية ، ملامح تحركات وزارة الداخلية ومنها خروج عدد من مساعدي الوزير على المعاش لأنهم وصلوا إلى العمر القانوني. وتقوم الحركة على ترقية عدد من الدُفعات إلى رتب عميد ، وعقيد ، ومقدم ، ورتبة رائد لبعض الدُفعات. ستكون حركة الشرطة 2022 من بين آليات تطوير العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الحالية وجميع أشكال الجريمة وأشكالها.

وتضمنت الحركة منح المزيد من القيادات الشابة الموهوبة فرصة وترقيتهم إلى مناصب عليا في الوزارة وفق معايير الاختيار ، وإخضاع جميع الضباط لعملية تقييم الأداء وتجديد الثقة في عدد محدود من المساعدين الوزاريين الذين لم يبلغوا سن الرشد. ستين. ستواكب الحركة الشرطية السياسة العامة المتمثلة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة منها في كافة مجالات العمل الأمني ​​من خلال توسيع حركة الترقيات إلى الرتب العليا والمتوسطة لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة لشرطة المستقبل. قيادة.

وتضمنت الحركة انتقالات وزارة الداخلية لترقية عدد من الدفعات المجدولة بمختلف الرتب من رتبة نقيب إلى رتبة لواء ، منها دفعتا 1993 و 1994 إلى رتبة لواء ، ودفعتي 1998 و 1999. دفعة إلى رتبة عميد ، و 2002 ، 2003 إلى رتبة عقيد. كما تمت ترقية دفعتين 2007 و 2008 إلى رتبة مقدم ، ودفعة 2012 إلى رتبة رائد ، ودفعة 2018 إلى رتبة نقيب ، و 2021 إلى رتبة ملازم أول.

Related posts

Leave a Comment