فقدان قبطان مصري في المحيط الهندي .. وصديقه ينشر فيديو كارثي للسفينة قبل غرقها

 

أعلنت الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية ، أمس الأربعاء ، عن غرق سفينة في المحيط الهندي وعلى متنها طاقم مكون من 12 شخصًا بينهم طالب مصري سابق بالأكاديمية. وأكدت الأكاديمية ، في بيان ، أن طالبها السابق القبطان سامح سيد وأحد أفراد طاقم السفينة لم يعرفوا بعد.

وأضافت الأكاديمية الأردنية: “الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية والتي تتابع الأنباء المتداولة عن غرق سفينة في المحيط الهندي على متنها طاقم من 12 شخصا”. وأضافت: “النبأ الأول والذي يشير إلى أن تلك السفينة غرقت بعد أن قام طاقم السفينة بكامله بإخلاءها ، وبحسب موقع fleetmon.com  ، بعض الذين تواصلوا مع قبطان السفينة ، قال إن عدد 2 من طاقمها ، وكان من بينهم سامح سيد ، حيث حتى الان من المجهول مكانهم أو مصيرهم المحدد حتى هذه اللحظة. “.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تحاول التواصل مع أي فرد من أفراد أسرة سامح والجهات المعنية لمتابعة الموقف ، لكن لم نتمكن من الوصول إلى أي أنباء مؤكدة حتى الآن.

وتابعت: “نحن نقدر ونشكر كل من تواصل معنا بشكل رسمي أو غير رسمي ، ونتمنى لمن لديه معلومات موثوقة ومؤكدة أن يطلعنا عليها عبر أي وسيلة اتصال متاحة ، نسأل الله المغفرة والعافية والأمان للجميع”. . ” وسبق بيان الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية نداء استغاثة أطلقه أحد أصدقاء القبطان المفقود سامح سيد على فيسبوك: “أخي مفقود في البحر وغادر لمدة يومين. / 2021 من الاكاديمية البحرية الاردنية.

وأضاف:شقيق  “سامح” والذي عمل على قارب تجاري بانه سافر على القارب  يوم 2 فبراير ، وكان يتواصل معنا بين الحين والآخر ، وفي الشهر الماضي أرسل لنا أن المركبة تحطمت وقد اشبه بدمرت تدمير كامل ، والطاقم غير راض عن  ذلك. واستعانوا ببعض الاشخاص ولحموا السفينة ، وسافروا من اليابان ، ثم ذهبوا إلى كوريا والصين إلى جزر المالديف وبعد ذلك تحطمت السفينة “. .

وتابع: “سامح مصور لنا كل شئ صوت وصورة ، ومتذ ان دخل القارب الماء ، وفي 20 يونيو اثاروا مشاكل مع القبطان وأعادوا مصريًا من الإسكندرية من المشاكل العديدة التي أحدثوها في 14 يوليو ، و غرق القارب وعلى متنه 12 من أفراد الطاقم ، واستعانوا بقارب نجاه في المحيط الهندي  ، وأضاف: “كانت أقرب سفينة لهم على بعد 12 ساعة ، وبعد غرق السفينة بساعة ، سقط القبطان سامح من القارب في الماء وأخذته الامواج بعيدًا عن القارب ، وحاول  القبطان محمد جمال اللحاق به ، لكن للأسف أخذ البحر كلاهما، كانا يرتديان  سترة النجاه وابتعدوا عن القارب في عرض البحر “.

وختم: “بعد 10 ساعات من الحادث  ،و ساعتين ، أخذت السفينة النفاثة ال10 الباقيين من بين ال 12 شخصًا والذين كانوا على متن القارب ، وسامح ومحمد غير موجودين ، ولا يأبه احد بهم  ونريد السلطات ان تقف  معنا ، نريد أخينا وصديقه ، حتى لو جثته. لا نعرف ما إذا كان على قيد الحياة ، ولا  ان قد مات  “.

 

Related posts

Leave a Comment