الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

72 مليون دولار إجمالى صادرات محافظة الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال الشهرىين الماضيين.

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس
أعلن الدكتور مهندس “السيد خليل مبارك “وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية ان اجمالى حجم التصدير الفعلى من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية التى تم تصديرها الى مختلف دول العالم العربية والأجنبية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين فقط قد بلغت قيمتها 72 مليون دولار لكمية قدرها 741764 طن ..

وأكد “خليل ” على أن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال شهر فبراير الماضى فقط من الخضروات والفواكه والمحاصيل الحقليةالطازجة والمجمدة والنباتات الطبية والعطرية قد بلغ 3و39 مليون دولار لكمية قدرها 105926 طن ..

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أن اجمالى قيمة ما تم تصديره الشهر الماضى من الخضروات الطازجة والمجمدة قد بلغت 910 ألف دولار وذلك لكمية قدرها 783 طن وأن اجمالى قيمة ما تم تصديره خلال نفس الفترة من الفاكهة الطازجة والمجمدة قد بلغ 32 مليون دولار لكمية قدرها 31916 طن فى حين بلغت قيمة ما تم تصديره من المحاصيل الحقلية ما يزيد عن3و6 مليون دولار لكمية قدرها 73215 طن ..

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية أنه تم تصدير تلك الأصناف الى عدد من الدول الاجنبية والعربية والتى شملت دول كل من أيطاليا و المملكة العربية السعودية وسويسرا وانجلترا وتركيا ورومانيا والصين والهند ولبنان والكويتوالمجر والأردن ..

صرح بذلك الدكتورمهندس فتحى محروس عبد الله رئيس تسويق الادارة الزراعية مدير عام التسويق الخارجى بمديرية الزراعة بمحافظة الاسماعيلية ..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق