شعبة الزيوت بعد زيادة المحروقات: نتوقع ارتفاع أسعار المواد الغذائية

 

توقع أيمن قرة رئيس شعبة الزيوت باتحاد الصناعات ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 4 إلى 5٪ بعد قرار لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية برفع أسعار البنزين والديزل والديزل.

 

أسعار المواد الغذائية

 

أضاف رئيس شعبة الزيوت في اتحاد الصناعات لـ “الجمهورية اليوم” أن الزيادة الجديدة في الأسعار ستأتي نتيجة ارتفاع تكلفة تصنيع ونقل البضائع من وإلى المصانع والأسواق. وأشار كارا إلى وجود ركود كبير في الأسواق يؤثر على الجميع ، لافتا إلى أن أزمة ارتفاع أسعار المحروقات عالمية. وشدد قرة على أهمية ترشيد استهلاك المنتجات البترولية لمواجهة الأزمة العالمية في أسعارها ، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات تضاعفت عالميا.

أسعار البنزين

قررت لجنة التسعير الآلي للمنتجات البترولية رفع أسعار البنزين والديزل والديزل. أسعار الوقود الجديد: بنزين 80: 8 جنيهات بدلاً من 7:50 جنيهات. بنزين 92: 9.25 جنيها بدلا من 8:75 جنيها. بنزين 95: 10.75 جنيها بدلا من 9:75 جنيها. الديزل: 7.25 جنيها بدلا من 6.75 جنيها. – طن ديزل 5 آلاف جنيه. وبدلاً من 4600 جنيه ، تأتي عملية تنفيذ الأسعار الجديدة ابتداءً من الساعة التاسعة صباح اليوم الأربعاء في جميع المحطات ، بعد موافقة وزير البترول طارق الملا على قرار اللجنة ونشره في الجريدة الرسمية إلى ابدأ في تنفيذه.

Related posts

Leave a Comment