هذه الزيادة المتوقعة .. تحدد لجنة تسعير البنزين موعد الإعلان عن الأسعار الجديدة

 

كشفت مصادر مطلعة في وزارة البترول ، أنه سيتم الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة من خلال قرار لجنة تسعير البنزين والديزل والمنتجات البترولية الأخرى خلال الساعات المقبلة ، بعد أن أوصت اللجنة بالأسعار الجديدة للأشهر الثلاثة المقبلة. .

ولفتت المصادر إلى أنه في حال الموافقة على الزيادة لن تتجاوز 25 قرشا في سعر لتر البنزين بجميع أنواعه ، فيما تمثل عملية تسعير الديزل أزمة في ظل رغبة الحكومة في إراحة المواطن وإصلاحه. السعر ، بينما الأسعار الدولية في اتجاه الزيادة.

قبل الإعلان عن القرار ، يراجع فيتو 6 إجراءات اتخذتها وزارة البترول والثروة المعدنية بقيادة م. طارق الملا ، على مدار الـ 8 سنوات الماضية ، فيما يتعلق بملف البنزين والديزل ، والعمل على تقليل الاستهلاك فيها وتحقيق الاكتفاء الذاتي قدر الإمكان. 1- تم تطوير المصافي وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة ومتطورة مما أدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لهذه المصافي من مختلف المنتجات البترولية (الطاقة الشمسية ، والبنزين ، …). ومن أهم هذه المشاريع برج التقطير الأولي في مصفاة ميدور ، ووحدتي إنتاج البنزين عالي الأوكتان في شركتي. أنربك وأسيوط لتكرير البترول ومصفاة الشركة المصرية للتكرير ووحدة إنتاج الإسفلت بشركة السويس لتصنيع البترول. 2- نتيجة لنجاح سياسة الإصلاح الاقتصادي للدولة وترشيد دعم الوقود وتصحيح الأسعار ، حدث انخفاض في استهلاك الوقود من وقود الديزل والبنزين 80 ، على النحو التالي:

– انخفض استهلاك الديزل بنسبة 1.2٪ في 2021/202 مقارنة بعام 2015/2016 – انخفض استهلاك البنزين 80 بنحو 28٪ في 2021/202 مقارنة بعام 2016/2017. – تفعيل دور التقنية الرقمية في متابعة نظام توزيع البنزين والديزل من خلال إطلاق نظام لمتابعة كميات الوقود وربطه بغرفة العمليات المركزية بهيئة البترول من خلال إنشاء قاعدة بيانات تضم جميع عناصر نظام التداول بطريقة إلكترونية لمتابعة كميات الوقود الموزعة في جميع المحافظات ، وتفعيل نظام التتبع الأوتوماتيكي GPS للسيارات الصهريجية نظام قياس مستوى الوقود الآلي ATG في المحطات. 3- بلغ عدد محطات التزويد بالوقود السائل للسيارات التي تم تشغيلها 1273 محطة ، مما شجع شركات التسويق على إنشاء منافذ جديدة لخدمة السوق المحلي وزيادة الاستثمار في البنية التحتية. 4- إنتاج البنزين 92 في صعيد مصر لضمان استمرار توافره وتقليل الاعتماد على النقل لمسافات طويلة بين المحافظات وتحقيق استقرار المنتج في صعيد مصر. 5- إدخال نوع جديد من البنزين 95 ماركة موبيل وتوتال ومصر والتعاون للبترول في إطار تحسين جودة المنتجات البترولية ومواكبة متطلبات السيارات الحديثة. 6- تم تفعيل التطبيق الإلكتروني على محطات ممسحة الهاتف المحمول لتحديد مواقع ومواقع محطات التزود بالوقود للسيارات بأنواع الوقود المختلفة على جميع أجهزة الهواتف الذكية.

Related posts

Leave a Comment