ارتفاع أسعار السجائر وقائمة الاسعار الجديدة

 

أعلنت شركة التبغ الدولية اليابانية “Japan Tobacco International” عن قائمة أسعار بيع سجائر “وينستون” والتي بدأت من 2 إلى 7 ، حيث تم رفع السعر بمقدار جنيه واحد. ونستون على النحو التالي: قالت الشركة في المنشور أن الجمهورية حصلت اليوم على نسخة من ، أن هذه الأسعار شاملة ضريبة المبيعات ويجب الالتزام بها بالبيع للمستهلك. أكد إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة التبغ والدبس بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات أن هناك 3 شرائح لاستهلاك السجائر في السوق المصري حسب شريحة السعر وتحدد الشرائح هي: كالتالي: “الشريحة الأدنى والتي تشمل سعر السجائر من 1 إلى 24 جنيهاً ، الشريحة الوسطى والتي تشمل متوسط ​​سعر علبة السجائر من 24 إلى 35 جنيهاً ، ثم الشريحة الأخيرة وهي” أعلى “مما يرفع سعر علبة السجائر إلى 35 جنيهاً.

تشير آخر الإحصاءات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن نسبة المدخنين بين الذكور 35.6٪ مقابل 0.3٪ بين الإناث ، مما يشير إلى أن ظاهرة التدخين في مصر هي في الأساس ظاهرة ذكورية.

تشير الإحصائيات إلى أن 17.7٪ من إجمالي السكان (15 سنة فأكثر) مدخنون أي ما يقارب 18 مليون نسمة حسب التقديرات السكانية لعام 2020. ونسبة الأسر التي بها مدخن واحد على الأقل على مستوى الجمهورية هي 41.3٪ ، مما يعني أن هناك حوالي 24 مليون شخص غير مدخنين ، لكنهم عرضة للتدخين السلبي ؛ بسبب وجود المدخن في الأسرة ، وبالتالي ، فعلى الرغم من أن ظاهرة التدخين هي في الأساس ظاهرة ذكورية وانخفاض نسبة المدخنات ، فإن نسبة كبيرة منهن يتعرضن للتدخين السلبي ؛ لأن شخصًا واحدًا على الأقل في العائلة مدخن.

بلغت نسبة المدخنين في الفئة العمرية (45-54 سنة) 23.2٪ ، تليها الفئة العمرية (35-44 سنة) حوالي 22.5٪ ، ثم المجموعة (25-34 سنة) حوالي 20.8٪ وهي نسبة مرتفعة. معدلات ، ولها أهمية خطيرة ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن هذه الفئات العمرية هي الفئات الشابة التي تشكل قوة العمل الرئيسية في المجتمع. وكانت أعلى نسبة من المدخنين بين مختلف الحالات التعليمية لحاملي شهادة محو أمية بنسبة 30.1٪ ، يليهم الذين يقرؤون ويكتبون. وتبلغ نسبة المدخنين بينهم 27.5٪ ، وأقل نسبة من المدخنين على الإطلاق بين الحاصلين على مؤهل جامعي فأعلى 12.7٪ ، و 6293.5 جنيه متوسط ​​الإنفاق السنوي على التدخين لأسرة مصرية لديها واحد أو أكثر. مدخنون.

Related posts

Leave a Comment