الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الأهلى وزعيم الفلاحين فى مواجهة مرتقبة من العيار الثقيل فى الدورى

- Advertisement -

 

كتب/ محمد عوض

يحتضن ستاد الاهلى والسلام WE مع دقات التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء اللقاء الهام والمرتقب الذى يجمع المارد الأحمر الاهلى بقيادة سامى قمصان المدير الفنى المؤقت مع نظيرة زعيم الفلاحين غزل المحلة بقيادة مصطفى عبده ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية النسخة63

 

ويتطلع قمصان  لتحقيق الفوز من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة، والمصالحة جماهيره بعد التعادل الأخير مع الزمالك 2/2 ويدرس قمصان منح الفرصة للمهاجم صلاح محسن من البداية، بعدما نجح في ترك بصمته خلال القمة، بعدما أضاف هدف التعادل للفريق بعد نزوله كبديل.

 

شهدت تدريبات الفريق الأخيرة علاج الأخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون مؤخرًا لتجنب تكرارها، بجانب تدريبهم على استغلال العرضيات كأحد الحلول التي يسعى الفريق لاستغلالها لتسجيل الأهداف. وخضع محمد الشناوى، حارس المرمى، لتدريبات مكثفة من أجل تجهيزه جيدًا وعلاج الأخطاء التي وقع فيها، خصوصًا في مباراة القمة، كما اجتمع قمصان مع الحارس لتحفيزه على استعادة مستواه مرة أخرى باعتباره نجم الفريق.

 

وطالب قمصان لاعبى الفريق بإغلاق صفحة مباراة الزمالك بكل ما حدث فيها من جوانب إيجابية وسلبية، والتركيز في الارتباطات المقبلة، خاصة مواجهة بيراميدز، الأحد المقبل، في كأس مصر، قبل أن يواجه سموحة بالدورى.

 

وشدد مدرب الأهلى على ضرورة استعادة الانتصارات وفتح صفحة جديدة من أجل عودة الفريق للصدارة، كما حذرهم من التهاون والهفوات التي تحدث في اللقاءات، وذلك لتجنب أي مفاجآت خلال المباراة

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: ‏

محمد الشناوي ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وحسام حسن ومحمد شريف ووليد ‏سليمان وبدر بانون وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وبيرسي ‏تاو وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ومحمد هاني ومصطفى شوبير وحمزة علاء وأحمد نبيل ‏كوكا ومحمد أشرف وزياد طارق. ‏

 

وإستبعد سامى قمصان  10 لاعبين هم  عمار حمدى وأكرم توفيق وميكيسونى وحمدى فتحى وأليو ديانج وحسين الشحات وعلى معلول وأحمد عبد القادر وأيمن أشرف وعلى لطفى.

 

 

على الجانب الآخر

يسعى مصطفى عبده المدير الفنى لفريق غزل المحلة لإثبات الوجود بتحقيق نتيجة إيجابية مع الأهلى والصعود خطوة نحو المنطقة الدفيئة وقد اختتم تدريباته بالامس وتوجه إلى القاهرة فى معسكر مغلق بأحد الفنادق حتى موعد المباراة وعقد مع اللاعبين محاضرة تحفيزية وحثهم على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية مع الأهلى تحفظهم للصعود خطوة فى جدول المسابقة  .

 

وقد استقر على قائمة فريقه  اليوم مكونة من :

عمرو شعبـان ومحمود الحضري ومحمد فتح الله ومعـاذ الحنــاوي

وهاني عـادل ومصطفى العــش وإيهــاب سميــــر

وأحمد الســيد وخـالد سـامي ويحيـى حـــامد

خالد الإخميمي ومحمد بـازوكا وأحمد النـادري

حميد مـاو ووليد مصطفى وباولون فوافي

ماليك توريـــه وأحمد الشيــخ وهشــام بلحــة

وعبده يحيى .

 

 

ويحتل فريق الأهلى المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بعدما لعب 18 مباراة فاز فى 12 لقاء وتعادل فى خمسة لقاءات وخسر مباراة وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكهم 14 هدف فيما يحتل غزل المحلة المركز الحادى عشر برصيد 25 نقطة بعدما لعب 21 مباراة فاز في 5 مواجهات وتعادل في 10 لقاءات وخسر ستة مباريات وسجل 19 هدف وتلقت شباكه 24 هدف.

 

وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة مباراة الأهلي وغزل المحلة إلى الحكم عبد العزيز السيد، ويعاون عبد العزيز السيد كل من أحمد حسام وشريف عبدالله وعمرو عايد، وأحمد الغندور حكم فيديو ومحمد عبد الحافظ مساعد فيديو.

 

نتيجة مباراة الدور الأول بين الاهلى وغزل المحلة

فاز الاهلى على غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة الدور الأول ، وشهدت المباراة هدف قاتل للمارد الأحمر في الثوانى الأخيرة من عمر المباراة عن طريق على معلول بعد أحداث ساخنة طوال اللقاء.

94 مباراة جمعت الاهلى وغزل المحلة

 

التقى الأهلى وغزل المحلة فى 94 مباراة، كان الفوز حليف الأهلي فى 52 مباراة، فيما كان التعادل حاضرا فى 30 لقاء، وفاز غزل المحلة فى 12 مباراة

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق