الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تداول العملات الرقمية( المشفرة )): ما هي وكيف تختار..؟

- Advertisement -

اذا اردت ان تبدأ في تداول العملات الرقمية والاستثمار بها فيجب ان  تعلم أن هناك آلاف العملات الرقمية ، مع إضافة المزيد كل شهر؟ ويحتاج مستثمرو العملات المشفرة الفضوليون إلى البدء باتخاذ قرارات حول كيفية الاستثمار بما في ذلك كيفية تخزين أصولهم الرقمية. سيحتاج المستثمرون إلى تقييم مكان وكيفية التعامل في العملات المشفرة بشكل حاسم ، وما إذا كان وضع الرموز التي تقدم لك الفائدة يستحق ذلك. هذا يعني تبادل العملات المشفرة ، ثم تحديد كيفية استخدام التبادل.

تعمل البورصات بشكل مشابه للوسيط ، مما يمنحك الأدوات اللازمة لشراء وبيع العملات المشفرة مثل Bitcoin و Ethereum و Tether . تجعل أفضل عمليات تبادل العملات المشفرة من السهل شراء وبيع العملات التي تريدها برسوم منخفضة وميزات أمان قوية.

اتبع هذه الخطوات للعثور على التبادل المناسب لاحتياجاتك الاستثمارية.

 

1. كن حذرا

أول شيء يجب مراعاته عند البحث عن عمليات تبادل العملات الرقمية – وعند التفكير في أي جانب من جوانب الاستثمار في العملة المشفرة – هو أن عمليات الاحتيال والاحتيال موجودة ، ويمكن أن يكون لها تأثير حقيقي للغاية على المستثمرين الأفراد. انهار جبل Gox ، أحد أقدم مواقع تبادل العملات الرقمية وواحدًا من أشهرها. تم اختراق البعض الآخر أو اختراقه بطريقة أخرى.

كيف يمكن للمرء أن يتأكد من أن بورصة معينة للعملات المشفرة تقدم خدمة مشروعة؟ أولاً ، ابحث عن العنوان الفعلي المرتبط بالبورصة. إذا لم يكن هناك عنوان متاح بسهولة ، فلا يجب عليك استخدام التبادل. هناك اسباب كثيرة لهذا. أولا ، الشفافية غالبا ما تكون علامة على الشرعية.

ثانيًا ، بدون معرفة مكان التبادل ، لن يكون لديك حس جيد بالتداعيات القانونية الشائكة لاستثماراتك. وثالثًا ، إذا تعرض حسابك للاختراق ، فمن الأسهل بكثير معالجة هذه المشكلات مع البورصة وأي جهات تنظيمية قد تحتاج إلى المشاركة إذا كان لديك عنوان فعلي للبورصة نفسها.

 

2. قم بأبحاثك

عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة والتبادلات ، فإن السمعة مهمة. قبل أن تصل إلى حد إنشاء حساب (والذي يجب أن يعكس مستوى عالٍ من الثقة ، لأنه يستلزم قيام المستخدم بتمرير معلومات خاصة من أنواع مختلفة) ، خذ وقتًا لإجراء بحث شامل عن التبادل الذي تفكر فيه. ماذا يقول المستخدمون الآخرون عن التبادل؟

ماذا يقول التبادل عن نفسه؟ هل كانت هناك مشاكل أمنية في الماضي؟ إذا كان الأمر كذلك ، كيف عالج هذا التبادل تلك المشاكل؟ في بحثك ، احفر بعمق ؛ ابحث عن القصص السلبية المحتملة التي لا يريد فريق تطوير التبادل أن يراها العملاء المحتملون.

 

3. اذهب بأمان أعلى

كلما كان من الصعب إنشاء حساب في بورصة معينة ، كان ذلك أفضل. إذا كان من السهل جدًا إنشاء حساب ، فهذا يشير إلى أن التبادل ليس جديرًا بالثقة بشكل خاص. ماذا يحدث إذا اختفت أصولك الرقمية فجأة؟ قد تواجه صعوبة أكبر في تعقب أموالك واستردادها في تلك الحالات.

بغض النظر عن التبادل الذي تختاره ، من الجيد الاحتفاظ بالغالبية العظمى من أصولك الرقمية في خدمة تخزين غير متصلة بالإنترنت مثل المحفظة الباردة ، والتي غالبًا ما تكون خيارًا للعملات المكدسة. يجب أن تفعل البورصات الشيء نفسه مع أصولها غير المطلوبة  للسيولة .

 

4. حذار من الرسوم والأزواج

لقد بحثت في مجموعة التبادلات المحتملة ووجدت أن بعضها يتمتع بسمعة ممتازة ، وتاريخ ممتاز فيما يتعلق بالأمان ، ولا توجد خلفيات لعمليات الاختراق أو عمليات الاحتيال. هذه بداية رائعة ، لكنك الآن ستحتاج إلى التفكير في كيفية تأثير كل بورصة على استثماراتك اليومية.

هناك عاملان رئيسيان يميزان البورصات المختلفة وهما الرسوم وأزواج العملات التي تقدمها. ستشمل معظم البورصات نوعًا من الرسوم لمعاملاتك ؛ يمكن أن تستند هذه إلى حجم المعاملة ، أو قد تعتمد على مستوى نشاطك ، أو ، في بعض الحالات ، قد لا تكون مرتبطة بأي من هذه العوامل.

تعرف على الرسوم وفكر في كيفية تأثيرها على استثمارك بناءً على أسلوبك ؛ هل تخطط لأن تكون نشطًا للغاية ، وتقوم ببعض المعاملات كل يوم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فربما تفكر في التبادل برسوم أقل لكل معاملة. إذا كنت تفكر في التعامل مع إيثر ، فستحتاج إلى أن تكون على دراية برسوم الغاز التي ستحتاج إلى دفعها والمرتبطة بأنواع المعاملات المختلفة.

هناك اعتبار آخر مهم وهو أزواج العملات المشفرة التي تقدمها البورصة. Coinbase ، أحد أشهر البورصات وأكثرها نجاحًا في العالم ، يقدم فقط مجموعة صغيرة نسبيًا من العملات الرقمية لمستخدميها. إذا كنت تبحث عن عملات بديلة غامضة ، فقد ترغب في البحث في مكان آخر ، على الرغم من أن Coinbase تعتبر ممتازة فيما يتعلق بالأمان وتجربة المستخدم وما إلى ذلك. تأكد من أنك تضع في اعتبارك كيفية ارتباط ممارسات الاستثمار الخاصة بك بميزات (وقيود) أي بورصة قد تستخدمها.

 

الخط السفلي

ضع في اعتبارك ، إذا قمت بشراء ALGO (Algorand) على Coinbase واخترت المشاركة ، فسوف تكسب المزيد من مكافآت ALGO بنسبة 6.0٪ تقريبًا APY. الطريقة الأكثر شيوعًا والمباشرة لشراء الأصول الرقمية وبيعها وتخزينها هي من خلال العملات الرقمية أو تبادل العملات المشفرة. يبدو بسيطا؟ ربما لا يحدث ذلك عندما تكون مسؤولاً عن 380 من هذه التبادلات المتوفرة حاليًا عالميًا. 1 عندما تقرر ما إذا كان و / أو أي بورصة تختارها ، من المهم أن تنظر إلى العملات المدعومة ، والتسعير ، وخيارات السحب ، والأمان.

المصدر

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق